ظلال رياضية.. لمسات توثيقية لتاريخ رياضي يستحق الإبراز

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان:

> بثت قناة حضرموت (الرسمية) في إطار خارطتها البرامجية لعيد الفطر المبارك برنامج (ظلال رياضية) قدمت من خلاله عدداً من الشخصيات الرياضية في هذا البرنامج الذي اعتمد على الحوار مع تلكم الشخصيات عن مشوار حياتها مع هذا الجانب الاجتماعي الثقافي.

وفي هذا المنحى قال الأخ الزميل/ خالد أحمد القحوم معد ومقدم وصاحب الفكرة: إن الاعتماد على الحوار مع الشخصيات جاء بهدف توثيق تاريخ الحركة الشبابية والرياضية من خلال تلكم الشخصيات التي عاصرت الكثير من الأحداث والمناسبات الكروية الرياضية والثقافية الاجتماعية التي عايشتها الأندية والأطر الرياضية، وكان لتلك الشخصيات الدور الأبرز في سبيل وضع المداميك الأولى لصرح التاريخ الرياضي الكبير الذي تختزنه محافظة حضرموت والوطن عامة في زمن مضى يُسمى بالزمن الرياضي الجميل، كان الإخلاص والاجتهاد عنواناً بارزاً لحكاياته المعبرة بالوفاء.

وأشار القحوم إلى الشمولية التي يقوم على أساسها البرامج لاحتواء كافة الألعاب الرياضية، وكذا النشاطات الثقافية والفنية والإعلامية التي شهدتها الساحة الرياضية، مؤكداً في الوقت ذاته أن هناك بعض الرؤى الأخرى التي سيتم اعتمادها لتطوير الرؤية الفنية للبرنامج.

هذا، وقد استضاف برنامج/ ظلال رياضية/ خلال هذه الحلقات عدداً من الشخصيات التي أثرت الحركة الرياضية في حضرموت، وهي الكابتن الأستاذ الخبير/ فرج عبدالرحمن بايوسف، والكابتن/ علي محمد الكثيري، لاعب نادي شعب حضرموت، والكابتن الأستاذ/ حسن صالح مسجدي، لاعب نادي تضامن حضرموت، والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت، والكابتن د. سعيد فرج الرمادي، لاعب شعب حضرموت والمنتخب الوطني السلوي، والأستاذ الكاتب والإعلامي الشامل والموثق والمعلق الرياضي/ علي سالم اليزيدي، والأستاذ الإعلامي الرياضي السابق/ سالم علي الشاحث، والكابتن/ سالم فرج بخيت، لاعب نادي شعب حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى