الزبيدي يرأس اجتماع حرب للقوات المسلحة الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص

> قال المجلس الانتقالي الجنوبي، إن رئيسه اللواء عيدروس الزبيدي عقد، أمس السبت، اجتماعاً واسعاً مع قادة القوات العسكرية والأمنية الجنوبية فيما يبدو اجتماعاً حربياً.

وذكر المجلس على موقعه الإلكتروني الرسمي أن الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس بحث التحشيد الذي تقوم به القوات التابعة للشرعية في محافظتي شبوة وأبين، بالإضافة إلى الاطلاع على أوضاع جبهات القتال، حيث تخوض القوات المسلحة الجنوبية معارك ضارية ضد الحوثيين.

ونسب الموقع إلى رئيس المجلس التشديد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القتالي، ومواجهة التحديات التي يمر بها الجنوب وقضيته العادلة في الفترة القادمة.

وفي نفس السياق قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، إن الشرعية ليس لديها أي مشروع لمواجهة الحوثيين الذين انقلبوا عليها، وعلى العكس فإن الشرعية تخطط لمحاربة الجنوب فقط.

وأضاف شطارة في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" أمس، أن المشروع الوحيد للشرعية هو الجنوب، موضحاً القول "مشروع الشرعية السياسي والعسكري الوحيد هو الجنوب، حرب خدمات، تحريض وتحريك أدواتها لتدمير المشروع السياسي للجنوبيين وحقهم في استعادة دولتهم من خلال رؤية سياسية يحملها الانتقالي".

لكن القيادي الانتقالي شدد في الختام قائلاً "مهما فعلوا سينتصر الجنوب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى