محور أبين يحتفي بـ «22 مايو» بعرض عسكري

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت وكالة سبأ الرسمية أن قوات ألوية محور أبين التابعة للشرعية نظمت، أمس السبت، عرضاً عسكرياً في معسكر اللواء 103 مشاة المتمركز في منطقة جحين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 31 لدولة الوحدة في 22 مايو 90م.

ويأتي العرض العسكري تأكيداً للمشهد العسكري المتوتر بمناطق التماس في أبين بين القوات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي والقوات التابعة للشرعية، فيما تشير تقارير إلى تحشيد الطرفين لقواتهما استعداداً لجولة جديدة من القتال.

ونسبت وكالة سبأ إلى قائد القوات المشتركة بمحور أبين، قائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد الركن سند الرهوة تأكيد قوله للجنود المشاركين بالعرض، أن تظل وحدات القوات المشتركة بمحور أبين في جاهزية قتالية دائمة.

وأضاف الرهوة: "إن القوات المشتركة بمحور أبين، ستظل على العهد الذي أدت به القسم في حماية المؤسسات الدستورية والوطن، وستكون اليد الضاربة وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن".

واستعرض القائد العسكري، حسب الوكالة، "ما لحق بمسار الوحدة اليمنية من الإساءة وتكريس المناطقية والسلالية الانقلابية الحوثية، والتي انقلبت على الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة، وأجهضت مخرجات الحوار الوطني، وأدخلت الوطن في غياهب الظلام والتشتت وهدم مقومات الدولة ومنجزات ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى