وفاة شابة إثر سقوطها في بئر ماء بالمسيمير

> المسيمير «الأيام» خاص

> توفيت، أمس الأول السبت، شابة تدعى كفى محمد قاسم صمد تبلغ من العمر عشرين عاماً إثر سقوطها في بئر وهي تحاول جلب المياه منها بمنطقة حبيل حنش في المسيمير بمحافظة لحج.

وأفادت مصادر محلية أن الفتاة ذهبت لجلب المياه من البئر التي يعتمد عليها سكان المنطقة بعد نضوب جميع الآبار الأخرى، وأثناء محاولتها الحصول على الماء بالطريقة البدائية المتبعة لدى الأهالي، فقدت توازنها ووعيها بسبب بعد المسافة، لتهوي إلى قاع البئر العميقة وتفارق الحياة.

وبحسب المصادر، تشهد حبيل حنش، أزمة حادة وخانقة في المياه، حيث تذهب النساء في أوقات الليل لجلب الماء من أماكن بعيدة بعد أن جفت الينابيع في أرجاء المنطقة.

وناشد سكان حبيل حنش جميع الجهات المعنية بالمديرية والمحافظة سرعة التدخل لإنقاذ حياتهم والإسراع في اعتماد وإنجاز مشاريع مياه للتخفيف من معاناتهم التي خلفها الجفاف الحاد.

إلى ذلك، طالب الشيخ عيسى الضمبري منسق عمل المنظمات بالمديرية، جميع المنظمات والهيئات الدولية والإنسانية والصندوق الكويتي بمحافظة لحج، بالنظر إلى ما يعانيه أبناء حبيل حنش جراء موجة الجفاف الشديدة التي تعصف بالمنطقة، داعياً هذه الجهات إلى سرعة التحرك لإنقاذ السكان من خلال اعتماد وتنفيذ وإنجاز مشاريع مياه بصورة عاجلة لمواجهة الخطر المحدق والداهم الذي يهدد حياة آلاف المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى