وزير الصحة يوجّه بمنح مأرب مزيدا من لقاحات كورونا

> مأرب «الأيام» خاص:

> وجّه وزير الصحة د. قاسم بحيبح، اليوم الأحد، بتخصيص حصة إضافية من لقاح فيروس كورونا لمحافظة مأرب، وإضافة مراكز تطعيم جديدة في المحافظة لتخفيف الضغط الكبير على مراكزها من المسافرين إلى المملكة العربية السعودية، الذين تم إرجاعهم من منفذ الوديعة.

وأوضح الوزير أن مراكز التطعيم في محافظة مأرب طعمت خلال اليومين الماضيين نحو 3 آلاف و287 من المسافرين إلى السعودية عبر منفذ الوديعة البري، مما شكل عبئا إضافيا على مراكز التطعيم في المحافظة، وأفقدها نسبة كبيرة من حصتها السابقة من اللقاح المخصص للعاملين الصحيين وكبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة في المحافظة.

وبيّن أن 90 % من المسافرين المطعمين باللقاح في مراكز التطعيم في محافظة مأرب هم من أبناء المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، تم تطعيمهم بعد أن تم إرجاعهم من منفذ الوديعة لعدم حصولهم على اللقاح.

ودعا وزير الصحة، في ختام تصريحه، جميع المسافرين إلى خارج اليمن عبر المنافذ البرية أو الجوية إلى الحرص على أخذ اللقاح من أقرب مراكز التطعيم المنتشرة في كل المحافظات المحررة، لتخفيف الضغط الكبير على مراكز التطعيم في محافظة مأرب، التي يتوافد إليها آلاف المسافرين العالقين في منفذ الوديعة، فوق قدرتها وطاقتها الاستيعابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى