​حفل تأبين لقائد اللواء 123 مشاة بالغيضة

> الغيظة «الأيام» إعلام المحافظة

>
نظمت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، اليوم الإثنين، حفل تأبين الفقيد اللواء الركن عبدالله منصور علي الوليدي قائد محور الغيظة، قائد اللواء 123 مشاة.

واستعرض محافظ المهرةمحمد علي ياسر في كلمة له جانباً من مناقب الفقيد وأدواره النضالية كواحد من مؤسسي مداميك الجيش الوطني والوحدة لخدمة امتدت لأكثر من 60 عاماً، وأبرز القادة العسكريين الذين تركوا بصمات واضحة في عمل المؤسسة العسكرية، وتحلوا بالحكمة والخبرة القيادية الفذة، منوهاً بإسهاماته في ترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة جنبًا إلى جنب مع السلطة المحلية.

وأكد المحافظ أن رحيل هذا القائد الجسور والشخصية الوطنية والاجتماعية لا يمثل خسارة على أسرته، لكنه خسارة على المهرة والوطن أجمع لما يمثله من حضور وحياة حافلة بالعطاء والنضال والتضحية ومواقف مشرفة ستظل خالدة في الذاكرة كقائد عسكري فذ وشيخ ووجاهة اجتماعية بارزة.


وقال المحافظ بن ياسر: "لقد فقدنا الأب والأخ والناصح الوفي المخلص لعمله ووطنه. سترثيه الصحاري والشواطئ والجبال. إنه مثال يحتذى به في الحكمة والصبر واتخاذ القرار السليم واحترام الآخرين. تعلمنا منه الكثير رحمه الله تعالى".
وشدد المحافظ في كلمته على ضرورة الحفاظ على أمن المحافظة واستقرارها ومكافحة الظواهر السلبية المخلة بالأمن والدخيلة على المجتمع وتظافر كل الجهود لتظل المهرة واحة السلام.

وألقى النجل الأكبر للفقيد كابتن طيار عباس عبدالله منصور الوليدي، كلمة أسرة الفقيد، استذكر فيها جانباً من الذكريات الجميلة لوالده كأب حنون ورب أسرة، نهل من نبعه الصافي أبنائه زلال مكارم الأخلاق وحب التضحية والتسامح وحب الخير، وشخصية اجتماعية مثلت مرجعية لقضايا الأسرة والمجتمع إلى جانب كونه قائداً عسكرياً حكيماً وغيوراً أفنى عمره معطاء للوطن ومخلصًا للشرف العسكري دون كلل أو ملل، معبرًا عن شكره لقيادة السلطة المحلية لاهتمامهم وإقامة هذا الحفل التأبيني كلمسة وفاء وتقدير منهم لدور الفقيد في خدمة الوطن عموماً والمهرة خاصة.

كما أُلقيت في فعالية التأبين كلمة محور الغيظة ألقاها أركان حرب المحور العميد الركن فيصل محمد المطري، وكلمة اللواء 123 مشاة ألقاها العميد الركن أحمد محمد لقلم، تطرقت إلى الأدوار المشرفة والملاحم البطولية والتضحيات التي قدمها الفقيد في خدمة الوطن والدفاع عن سيادته طوال فترة حياته العسكرية ودوره الوطني في الحفاظ على وحدات الجيش بالمهرة قائمًة في صف الوطن كصمام أمان تتحطم عليه كل المؤامرات، إضافة إلى إسهامات الفقيد وبصماته في الارتقاء بوحدات المحور بمختلف تخصصاتها وتطوير قدراتها القتالية والعملياتية والتدريبية والفنية ورفع جاهزيتها لتؤدي مهامها وواجباتها الوطنية.

وألقيت كلمة للمشايخ والأعيان من قبل الشيخ محمد بن محمد زعبنوت، وعدد من المرثيات الشعرية قدمها الشاعران تمام سعد كدة، والعقيد محمد حيدرة مقصع.

وجرى في الحفل عرض مادة فيلمية استعرضت جانبًا يسيرًا من حياة الفقيد اللواء الركن عبدالله منصور علي الوليدي ومحطاته في العمل العسكري.
حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة والوزارات، والقيادات الأمنية والعسكرية والمدنية والمشايخ والشخصيات العامة، وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية، وأسرة وذوو الفقيد وأصدقائه وزملاؤه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى