ليندركينج: مقترح عادل لوقف القتال في انتظار قبول صنعاء

> «الأيام» استماع

> قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج، أمس الإثنين، إن هناك مقترحاً عادلاً لحل الأزمة اليمنية، ويلقى دعماً أممياً كاملاً.

وأضاف ليندركينج في تصريحات مع قناة الجزيرة أمس، أن هناك مقترحاً معقولاً وعادلاً لوقف إطلاق النار في اليمن بدعم من الأمم المتحدة، موضحاً أن السعودية والحكومة اليمنية تدعمان خطة وقف إطلاق النار، لكننا نحتاج من الحوثيين اتباع النهج ذاته.

وقال المبعوث الأمريكي، إن هناك "مستوى ثابتاً للهجمات من قبل الحوثيين ومن الجانب السعودي كذلك، ونعمل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لخفض التصعيد"، مضيفاً: "لا يوجد هدف من الحرب في الوقت الحالي، وإنما تخلق مزيداً من تدهور الوضع الإنساني في اليمن".

وأعلن ليندركينج أنه سيسافر هذا الأسبوع إلى المملكة السعودية للقاء بجريفيثس والقيادة السعودية، واهتمامنا الرئيسي هو إيجاد شخص يمكن أن يخلف جريفيثس، وألا يتم فقدان الزخم والمضي قدماً والبناء على الجهود التي قام بها جريفيثس".

وتزامنت تصريحات المبعوث الأمريكي بوقت طالبت وزارة الخارجية الأمريكية فيه جماعة الحوثيين بـ "الإنهاء الفوري للهجوم الذي تشنه على مدينة مأرب"، داعية إيران إلى استخدام نفوذها لإنهاء الحرب في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى