​الزبيدي: سقطرى تحظى بأهمية خاصة في بناء دولة الجنوب

> عدن«الأيام»

> قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي إن سقطرى تحظى بأهمية خاصة في بناء دولة الجنوب القادمة، باعتبارها جوهرة الجنوب في عمق المحيط، بالإضافة إلى أنها تُعد قبلته السياحية، والتاريخية، والتراثية.
جاء ذلك خلال لقائه أمس الأول الأحد بناظم بن قبلان، النائب الأول لرئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، وعدد من قيادات المجلس بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء، أشاد الزُبيدي بالجهود الجبارة التي تبذلها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أرخبيل سقطرى، مشددا على ضرورة بذل مزيد من الجهود بما يخدم المواطن الجنوبي في المحافظة.

وحث القيادة المحلية في محافظة سقطرى على ضرورة ترسيخ الهوية الجنوبية باعتبارها قضية شعب عانى ويلات الحروب التي شنتها قوى نظام صنعاء، بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ التصالح والتسامح كمبدأ سامٍ يسير الجنوبيون عليه حتى تحقيق كامل أهداف ثورتهم الجنوبية.

ونوّه بأهمية المرحلة التي يمرّ بها الجنوب، مؤكدا أن ذلك يستوجب رص الصفوف حتى تحقيق كامل أهداف الثورة الجنوبية المتمثلة في التحرير والاستقلال، وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية كاملة السيادة.
ودعا أعضاء القيادة المحلية في محافظة سقطرى إلى ملامسة معاناة المواطن الجنوبي في أرخبيل سقطرى، والتقرّب أكثر من المواطنين، والقيام بالمهام التي من شأنها التخفيف من الأزمات التي تستهدف المواطن الجنوبي.

بدورهم، أطلع بن قبلان وقيادات المجلس الانتقالي في سقطرى، الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على آخر مستجدات الأوضاع في المحافظة، مثمنين الجهود التي يبذلها في سبيل نيل شعب الجنوب حقه في استعادة وبناء دولته المستقلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى