​زراعة لحج توجه بإغلاق المحافر وإزالة الاستحداثات المعيقة لتدفق السيول

> تبن «الأيام» خاص

>
​قال المكتب الإعلامي لمديرية تبن بلحج إن مدير عام مكتب الزراعة والري والثروة السمكية م. عبد الملك ناجي عبيد قد وجّه، أمس الاثنين، المختصين بإغلاق المحافر وردمها قبل تدفق السيول، وإزالة الاستحداثات التي تعيق حركة سير مياه السيول في وادي صغير إلى الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات السريعة لذلك.


جاء ذلك  خلال زيارة ميدانية قام  بها مدير عام الزراعة بالمحافظة لمنشآت وادي صغير لتفقد الأعبار وقنوات الري.

وقال مدير عام الزراعة م. عبد الملك ناجي عبيد إن الزيارة الميدانية هدفت إلى توجيه المختصين بمكتب الزراع  لإزالة وإغلاق المحافر والتعديات على الواديين، التي تم فيها استحداث محفر في وادي صغير القريب من عبر بيزج.


وأكد مدير الزراعة أن هذه الأعمال تمثل خطورة على الأمن الغذائي في مديرية تبن بشكل خاص ولحج عموما، ومشيرا إلى أن الحملات سوف تستمر للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة، محذرا من أي مخالفات أو أعمال بسط  على الواديين والأراضي الزراعية وأعبار الدولة ستحال إلى الجهات القانونية، ولافتا إلى  رصد جميع المشاكل والمخالفات والتعامل معها من قبل مكتب الزراعة فوريا بالقانون لحماية الواديين.

وطالب مدير الزراعة رؤساء الجمعيات الزراعية بالمديرية بالمساعدة والتعاون وتحمل المسؤولية كلا في نطاقه الجغرافي، والتبليغ عن أي مخالفين أو متنفذين يقومون بالاعتداء على الواديين، وذلك للحد من انتشار هذه الظواهر السيئة التي تعيق تقدم وتطور الزراعة بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى