مؤسسات خاصة بحضرموت تنفذ حملة للتحصين من كورونا

> القطن «الأيام» خاص:

> قامت مؤسسة نهد التنموية، اليوم الثلاثاء، بإعطاء لقاح أسترازينيكا، للتحصين ضد فيروس كورونا للعاملين في المجال الصحي، ولمن تجاوز الـ60 عاما بالمراكز الصحية التي تشغلها، وكذلك الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، والأكثر عرضة للخطر والمسافرين في المرحلة الأولى من أخذ اللقاح.
وتأتي هذه الحملة بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء، ومكاتب الصحة بمديريتي القطن ووادي العين وحورة.

وستأخذ اللقاحات في المراكز الصحية بالمؤسسة خلال هذه الفترة حسب التقسيم التالي: مركز فضح الصحي: من تاريخ 24 - 25 مايو 2021، مركز العنين الصحي: من تاريخ 24 مايو - 29 مايو 2021، مركز قعوضة الصحي: من تاريخ 29 مايو - 3 يونيو 2021، مركز منوب الصحي: من تاريخ 29 مايو - 3 يونيو 2021، مركز هينن الصحي: من تاريخ 29 مايو - 3 يونيو 2021.

وفي حديث د. صالح مبارك بن كليب، مدير المراكز الصحية بمؤسسة نهد التنموية، أوضح أن هذه الحملة تؤكد على أهمية أخذ اللقاح للعاملين الصحيين في جميع المستشفيات والمرافق الصحية؛ للحد من الإصابة بالمرض، خاصة أن العاملين الصحيين هم خط الدفاع الأول لمجابهة جائحة كورونا، وهم أكثر عرضة للمرض لتعاملهم اليومي مع الحالات المرضية التي ترتاد المراكز الصحية كل صباح ومساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى