​تربية أبين: قطعنا شوطا كبيرا في استعدادت امتحان الثانوية العامة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
​قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د. وضاح المحوري إن الاستعداد والتهيئة والإعداد لإجراء اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) للعام الدراسي 2021/2020م والتي ستبدأ في 6 يونيو القادم تسير بوتير عالية.

وأكد د. المحوري لـ«الأيام» أن المكتب ناقش مع مدري مكاتب التربية والتعليم في المديريات وأعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات بالمحافظة الاستعدادات والتهيئة لامتحانات شهادة الثانوية العامة والتي سيتقدم لها (4189) طالبا وطالبة.
وثمن المحوري جهود قيادة وزارة التربية ممثلة بوزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري  وقيادة السلطة المحلية من خلال حرصهم على إنجاح العملية التعليمية والتربوية.

وأوضح أن العام الدراسي 2020/2021 شهد تحسنا كبيرا في الأداء التعليمي والتربوي كما شهد انظباطا وظيفيا وأن عدد المتقدمين لنيل شهادة الثانوية العامة للعام الحالي بلغ (4189) طالبا وطالبة متوزعين على (77) مركزا اختباريا منها (10) مراكز للقسم الأدبي في (11) مديرية.

ودعا د. المحوري لمضاعفة جهود العاملين في اللجان الإشرافية لإدارة عملية الامتحانات بالمحافظة والمديريات وفي مختلف المراكز الاختبارية وتهيئة الأجواء المناسبة والملائمة للطلاب والطالبات حتى يتمكن الجميع من أداء الاختبارات دون حدوث أي اختلالات أو قصور.

مشيرا إلى محاسبة كل من يثبت  قصوره أو تهاونه في أداءه الوظيفي خلال العملية الاختبارية على كافة المستويات، داعيا الطلاب والطالبات إلى الاعتماد على النفس والحرص على أداء الاختبارات بكل ثقة ومسؤولية وعدم محاولة مخالفة التعليمات المتبعة التي تؤدي في النهاية إلى الإضرار بمستقبل الطالب التعليمي.

وقال إن مكتب التربية يبذل كافة الجهود والمساعي لتحسين العملية التعليمية والعملية الاختبارية على وجه الخصوص ولابد على الحرص على تنفيذ كافة وسائل الإجراءات الإحترازية والوقائية الاحتياطات الصحية اللازمة وضرورة التباعد الاجتماعي حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والطالبات والكوادر التعليمية والتربوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى