تداعيات استهداف قائد عسكري في لقاء مشترك بردفان

> ردفان «الأيام» خاص

> عقد بمديرية ردفان كبرى مناطق الوسطى بلحج، أمس الأربعاء، لقاء مشترك ضم قيادة السلطة المحلية وشيوخ القبائل وقيادة المجلس الانتقالي والأمن وشخصيات اجتماعية، استجابةً لدعوة السلطة المحلية ممثلةً بالشيخ فضل عبدالله أحمد لخرم القطيبي.

وعلمت «الأيام» أن اللقاء وقف أمام تداعيات محاولة اغتيال قائد اللواء الأول صاعقة في الكمين الذي نصبه مسلحون يوم الإثنين الماضي شمال مدينة الحبيلين، في خط السير العام الرابط بين ردفان والضالع، ونتج عنه مقتل أحد عمال منظمة أوكسفام وأصيب آخر، أثناء مرور السيارة التي كانوا على متنها مع وقوع الاشتباك.

وقال مأمور مديرية ردفان الشيخ فضل القطيبي خلال اللقاء: نجدد إدانتنا لهذا العمل المسلح الخارج عن القانون، والذي لا يعبر عن أبناء مديرية ردفان، مشيراً إلى أن السلطة المحلية تستنكر هذا العمل الجبان وترفضه جملة وتفصيلاً.

لقاء مشترك بردفان يقف أمام تداعيات استهداف قائد عسكري
لقاء مشترك بردفان يقف أمام تداعيات استهداف قائد عسكري

وطالب اللقاء الأجهزة الأمنية والعسكرية بسرعة اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من أقدموا على هذا التصرف الخارج عن القانون، وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار وإقلاق سكينة المجتمع بردفان.

كما طالب المشاركون بإلقاء قيادة السلطة المحلية، والأجهزة الأمنية، والمجلس الانتقالي، والمشايخ بمديرية حبيل جبر "التحرك لتسليم المتهمين وتقديمهم إلى القضاء، لينالوا الجزاء العادل".

وأكد بيان باسم المشاركين في اللقاء أن ردفان منطقة آمنة، لجميع المنظمات الدولية العاملة، وأنه لا قلق ولا تهديد أمني، فما حدث لسيارة المنظمة حادث عرضي، صادف مرورها مع لحظة وقوع حادثة إطلاق النار والاشتباك، فلا يوجد ما يدعو للقلق، وأن عليهم ممارسة عملهم بشكل طبيعي لخدمة الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى