​الصليب الأحمر تؤكد عزمها على مواصلة دورها الإنساني باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عزمها على مواصلة دورها الإنساني حتى يعود لليمن أمنه واستقراره.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية د. منصور بجاش أمس الخميس مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن كاثرينا ريتز، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وخلال اللقاء ناقش بجاش مع ريتز الجهود الإنسانية التي يقوم بها الصليب الأحمر، بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة من الحكومة اليمنية لإنجاح مهام اللجنة.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية بدور الصليب الأحمر خلال صفقة تبادل الأسرى التي تمت في أكتوبر العام الماضي، متطرقاً إلى الوضع الإنساني الذي تشهده محافظة مأرب جراء التعنت والحرب العبثية التي تشنها مليشيات الحوثي على المحافظة، برغم احتضانها لأعداد كبيرة من مخيمات النازحين الفارين من سيطرة جماعة الحوثي.

وأكد الوكيل استعداد الحكومة الشرعية على تقديم كافة التسهيلات التي تحتاجها اللجنة، مستعرضاً الأسباب الرئيسية التي أدت إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن، والمتمثلة في المقام الأول بالانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية والاستيلاء على مقدرات الدولة اليمنية.

من جهتها، أشادت رئيسة بعثة الصليب الأحمر بالتعاون والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة الشرعية، في سبيل إنجاز اللجنة لمهامها، مؤكدة عزمها على مواصلة دورها الإنساني في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى