​257 مليون ريال إيرادات محلية لأربعة أشهر بتبن لحج

> تبن «الأيام» خاص:

> بلغت الإيرادات المحلية والمشتركة المحصلة خلال الأشهر من يناير إلى أبريل لهذا العام بمديرية تبن بلحج 257 مليون ريال، حيث بلغت الإيرادات المحلية 185مليون ريال  بنسبة 371 %، فيما بلغت الإيرادات المشتركة 72 مليون ريال بنسبة 273 %.
وجاءت مكاتب الأشغال العامة والواجبات الزكوية من أفضل المكاتب في توريد الإيرادات المحصلة بالمديرية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي لمديرية تبن بلحج، المنعقد أمس الخميس، برئاسة محسن جعفر السقاف مدير عام المديرية، لمناقشة العديد من القضايا المدرجة في جدول الأعمال في قطاعات الزراعة والمالية والمياه.   
وفي الاجتماع، تطرق محسن السقاف إلى تدفق السيول على دلتا تبن أدى إلى ريّ ما يقارب 8 آلاف فدان من الأراضي الزراعية، مشيرا إلى حدوث مخالفات وتجاوزات وأضرار في بعض قنوات الري أثناء عملية الري السيلي بالمديرية.

وقال السقاف، خلال الاجتماع، إن المديرية ستشهد افتتاح عدد من المشاريع في قطاع المياه خلال الأسبوع القادم في قرى بيت عياض وكود الزغبري، وهذه المشاريع منفذه  من إيرادات المديرية، كما سيتم افتتاح مشاريع المياه في قرى المجحفة والثعلب وقرية الوادي، التي جاءت بدعم من منظمة أدرا، وهي خزانات برجية، ومد شبكات ومنظومة طاقة شمسية وغطاسات، ستفيد أهالي القرى المذكور في وصول مياه الصالحة للشرب إلى منازلهم.

وأشار السقاف إلى تنفيذ منظمة الهجرة الدولية في إقامة مشاريع في قطاع المياه خلال شهر يونيو، وهي بناء خزانات مياه، مع مد شبكات ومنظومة الطاقة الشمسية في قرى كود دعيس والمحلة وكدمة امشعيبي وكوكبان.
وأقرّ الاجتماع في ختامه عدد من القرارات، منها تفعيل نشاط جمعيات الري السيلي، من خلال تحمل المسؤولية في المحافظة على المنشآت وقنوات الري وتسيير مياه السيول إلى الأراضي الزراعية، ورفع أسماء المخالفين والمعتدين على قنوات الري، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى