​ الاهلي المصري يتوج بكأس السوبر الافريقي للمرة السابعة في تاريخه

> حصد الأهلي المصري لقب كأس السوبر الأفريقي، بعد تغلبه مساء أمس الجمعة، على منافسه نهضة بركان المغربي بنتيجة (2-0) على ملعب (جاسم بن حمد) بالعاصمة القطرية الدوحة.
تقدم الأهلي بهدف محمد شريف في الدقيقة 57، ثم أضاف البديل صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وحصل الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لقب السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه واستعاد اللقب القاري بعد غياب 7 أعوام كاملة.
ونجح فريق القلعة الحمراء في إضافة لقب جديد إلى خزائنه تحت أنظار الجماهير التي حضرت بنسبة 30% من السعة الإجمالية لاستاد "جاسم بن حمد" بنادي السد وفق تدابير احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبعد شوط أول سلبي كشر العملاق القاهري عن أنيابه في الشوط الثاني بثنائية حملت توقيع محمد شريف وصلاح محسن في الدقيقتين الـ57 و82.
وكان بطل مصر قد شارك قبل 3 أشهر في بطولة كأس العالم للأندية في قطر، وحل ثالثاً بعد تغلّبه على بالميراس البرازيلي في المباراة الترتيبية بركلات الترجيح.

وخاض الأهلي المصري مباراة السوبر الأفريقي باعتباره بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تغلّب على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية.
من جانبه لعب "نهضة بركان" المغربي المباراة القارية بصفته الكونفدرالية الأفريقية، بفضل فوزه على "بيراميدز" المصري في المباراة الختامية، محققاً بطولته الأفريقية الأولى بتاريخه.

وهذه هي المرة الثالثة توالياً التي تستضيف فيها الدوحة مباراة "السوبر الأفريقي"، في إطار اتفاق تعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الأفريقي (كاف).
وفي النسختين الماضيتين تُوّج الرجاء البيضاوي المغربي بلقب السوبر الأفريقي عام 2019، على حساب الترجي التونسي، الذي خسر أيضاً النسخة الموالية لحساب الزمالك المصري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى