قانونية انتقالي أبين تطالب بتحريك القضايا العالقة للسجناء

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> زارت مديرة إدارة الشؤون القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، المحامية ابتهال ناصر طاهر، يرافقها المحامي صالح عبد الله الفضلي، صباح اليوم السبت، السجن المركزي بمدينة زنجبار؛ للاطلاع على أوضاع وأحوال السجناء.

وخلال الزيارة، التقت المحامية ابتهال ناصر طاهر، والمحامي صالح الفضلي، بمدير إدارة السجن المركزي العقيد أكرم الردفاني، الذي رحب بالإدارة القانونية بالمجلس الانتقالي، واستمعت إلى شرح مفصل من مدير السجن المركزي عن أوضاع السجناء والنزلاء في السجن المركزي، وعن مستوى الخدمات، وأبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه سير عمل الإدارة لعدم البت في كثير من القضايا.

وطافت الإدارة القانونية بكافة عنابر السجن المركزي، واستمعت من النزلاء إلى مستوى الخدمات، وعن تعثر قضاياهم أمام المحاكم.

وأشاد نزلا السجن المركزي بالجهود التي تبذلها إدارة السجن وحرصها واهتمامها بالسجناء وتقديم مستوى أفضل في حسن المعاملة وتقديم الخدمات الصحية والنظافة والتغذية، وعبروا عن استيائهم بسبب القصور في الجانب القضائي جراء عدم البت في كثير من القضايا، مطالبين الإدارة القانونية بانتقالي أبين بمتابعة وتبني قضاياهم أمام الجهات المختصة.

وشددت قانونية انتقالي أبين على ضرورة التنسيق مع إدارة السجن ودعمها بما يعزز عملها الإنساني.
وطالبت الدائرة القانونية في الأمانة العامة بالتواصل مع الجهاز القضائي المعني، وتحريك القضايا العالقة، ودعت الجهات المختصة إلى سرعة البت في القضايا المنظورة أمامها، والإفراج عن السجناء الذين انتهت محكوميتهم.
تجدر الإشارة إلى أن هناك سجينين في السجن المركزي انتهت فترة حجزهما وبانتظار استكمال الإجراءات من قبل النيابة للإفراج عنهم وهناك أيضا 30 سجينا رهن المحاكمة، وآخرون صدرت بحقهم أحكام قضائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى