2.5 مليار ريال مرتبات موظفي لحج تحول إلى عدن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أفاد "الأيام" مصدر مالي في لحج، بأن فرع البنك المركزي بصدد إجراء عمليات تحويل صرف شيكات مرتبات الموظفين في المحافظة لشهر مايو الجاري إلى البنك المركزي في عدن نتيجة عدم توفر السيولة النقدية لدى البنك بلحج.

وأشار المصدر إلى أن عملية تحويل المرتبات إلى مركزي عدن لصرفها ستتم اليوم الأحد أو غدا الإثنين وفق آلية تم التنسيق بصددها مع قيادة البنك لمركزي بعدن، وتبلغ مرتبات الموظفين بلحج لكافة القطاعات المدنية ملياري ريال ونصف المليار شهرياً.

وأكد مسؤول في مالية لحج استكمال المكتب لكافة الإجراءات الخاصة بتحرير شيكات مرتبات الموظفين في القطاع الحكومي بالمحافظة منذ أكثر من أسبوع، إلا أن أزمة السيولة النقدية أخرت عملية صرف المرتبات التي كانت تبدأ عملية صرفها للموظفين في العشرين من كل شهر.

وتواجه البنوك المركزية في محافظات لحج وأبين والضالع أزمة سيولة نقدية أدت إلى تحويل عملية صرف المرتبات لتلك المحافظات من البنك المركزي بعدن.

وعلق مدير عام مديرية الحوطة محسن كرد على عدم توفر السيولة النقدية في البنك المركز قائلاً: "عادت مشكلة عدم توفر السيولة النقدية من العملة المحلية في البنك المركزي بعدن وفي فروعه بعدد من المحافظات المحررة، وهناك الكثير من المرافق الحكومية ومنها لحج بعد أن حررت شيكات رواتبها منتظرة من البنك المركزي وفروعه صرفها معاناة تضاف إلى معاناة المواطنين أثقلت كاهله".

وأضاف كرد: "مؤامرة جديدة على المواطن والبلد وعلى العملة المحلية، أكيد أن هناك توجهاً في طبع أوراق نقدية جديدة لا ندري من أي فئة. المهم في الأخير ستؤدي إلى فقدان العملة المحلية مزيداً من قيمتها إن كان لها قيمة، وتذهب بها إلى الحضيض.. إلى أين نحن سائرون؟".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى