​مدير كهرباء أبين: 5 مليارات ريال مديونية المؤسسات الحكومية

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قال مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين م. محمود مكيش، إن المؤسسة تعاني العديد من الصعوبات والعراقيل جراء عدم إيفاء العديد من المرافق الحكومية في تسديد فواتير الاستهلاك الشهري للتيار الكهربائي بعد أن بلغت إلى أكثر من خمسة مليارات ريال.

وأكد مكيش في حديثه لـ"الأيام" أنه تم تركيب مولد كهربائي بدعم من قبل الإخوة في جمعية الكويت الخيرية في منطقة الحصن بمديرية خنفر في خط 33، وهذا سيساعد على تخفيف الأحمال في محطة الكهرباء بعد أن كنا نعاني من الضغط المستمر في تحميل أعمال مثل هكذا وأدت إلى ضعف التيار الكهربائي.

وأشار إلى السعي لتنفيذ مشروع كهرباء 15 ميجا وات من الطاقة الشمسية بمدينة زنجبار الذي تم اعتماده من قِبل رئيس مجلس الوزراء، والذي سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين بزنجبار عند تنفيذه بعد إيجاد المساحة الذي سيتم تنفيذ هذا المشروع عليها، وما زلنا نتابع الإخوة في وزارة الكهرباء والطاقة.

وأضاف: نبذل جهودنا لتوفير خدمة التيار الكهربائي، ونعمل حالياً بنظام ساعة ونصف تشغيل وثلاث ساعات انطفاء، لكن سيتحسن التشغيل خلال الأيام القادمة، وكل ما نتمناه أن يتفاعل المواطنون في تسديد فواتير الاستهلاك الشهري من أجل أن لا تتوقف خدمة التيار الكهربائي، فالبعض من المستهلكين لا يسددون إطلاقاً، وأكثر ما نعانيه هو الربط العشوائي للتيار الكهربائي من قبل المواطنين بمديريتي زنجبار وخنفر، بعد أن وصل نسبة الفاقد 40 %، وهذا أثر سلباً على عملنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى