الزبيدي: الانتقالي يمتلك وسائل ضغط لإطلاق سراح محمود الصبيحي

> عدن "الأيام" خاص

> قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية إن مناطق الصبيحة، بكامل امتدادها الجغرافي، ستظل سياجا منيعا تنتحر على صلابته كل المؤامرات والأطماع التي تستهدف الجنوب وأمنه واستقراره.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الزبيدي في عدن، أمس، بكوكبة من وجهاء وأعيان الصبيحة بمديرياتها الأربع.

ونوه رئيس المجلس الانتقالي إلى أن :"أهمية الصبيحة تكمن في إنسانها وتاريخه النضالي ومكانتها الجغرافية وبعدها الاستراتيجي المطل على الممر الملاحي الدولي وباب المندب".

وشدد الرئيس القائد على ضرورة تعزيز وحدة الصف والتلاحم المجتمعي على مستوى الجنوب، ومناطق الصبيحة على وجه الخصوص، التي تتعرض لمؤامرات تهدف إلى إضعافها وإفقادها دورها النضالي الريادي وتموضعها السيادي على أهم ممرات الملاحة البحرية العالمية، لافتا إلى أن مهمة كهذه تعد مصيرية. ولا بد منها، لا سيما في المرحلة الراهنة التي يمر بها الجنوب.

الزبيدي: الانتقالي يمتلك وسائل ضغط لإطلاق سراح محمود الصبيحي
الزبيدي: الانتقالي يمتلك وسائل ضغط لإطلاق سراح محمود الصبيحي

وحثّ الرئيس القائد وجهاء وأعيان الصبيحة على القيام بدورهم في مواجهة ظاهرة الثأر الدخيلة على الصبيحة وكل الجنوب، داعيًا إلى ضرورة العمل على إيجاد ميثاق شرف يمثل الإجماع المجتمعي الكامل لأبناء الصبيحة في مواجهة هذه الظاهرة التي تقف خلفها أطراف خارجية.

واختتم الرئيس القائد كلمته بالقول إن "قضية القائد البطل وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وزملائه هي قضيتنا الأولى، وقضية كل جنوبي"، مؤكدًا أن قيادة المجلس ستبذل كل جهودها، وما تمتلكه من وسائل ضغط لإطلاق سراحهم".

حضره اللقاء د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن محمد، ورئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، وعدد من القادة العسكريين من مناطق الصبيحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى