وزير الصحة يبحث مع ممثل الصحة العالمية لقاحات كورونا

> عتق «الأيام» خاص:

> بحث د. قاسم محمد بحيبح، وزير الصحة في حكومة المناصفة اليمنية، مع ممثل منظمة الصحة العالمية لدي بلادنا د. أدهم رشاد، عبر الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء، إمكانية إضافة لقاحات أخرى تكون مناسبة لسلسلة التبريد في بلادنا، مثل لقاح جونسون أند جونسون أو سينوفارم، حيث تعاني اليمن من تدهور المنظومة الكهربائية، مع ارتفاع درجة الحرارة.

واطلع الوزير، خلال اللقاء، على جملة المشاريع المشتركة بين الوزارة والمنظمة، ونسب الإنجاز فيها، كما استعرض مع المسؤول الأممي قضايا انخفاض دعم الوقود للمستشفيات، وتوقف حوافز الأطباء، مؤكدا وضع المعالجات والحلول لها.

ممثل المنظمة ومعه د. نسيب القربي ممثل البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية قدما للوزير إيضاحات حول الدعم الإضافي لمواجهة كورونا، المقدر بـ 18 مليون دولار حيث طالب الوزير في استغلاله في تغطية أوجه القصور في مواجهة كورونا والسعي لإنشاء مراكز عزل متخصصة وثابتة بكل المحافظات تكون نواة لمستشفيات حميات بالمحافظات.

وشدد وزير الصحة على ضرورة إيلاء تدريب كوادر هذه المراكز على طرق العلاج للحالات الحرجة بالعناية المركزة.
الجانبان استعرضا خططهما في توفير الدفعة الثانية من لقاحات كوفيد 19، التي ستبلغ أكثر من مليوني جرعة خلال العام الجاري، ومقرر استلامها على دفعات نظرا للإقبال المتزايد عالميا على اللقاحات وخصوصا استرازينيكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى