​ندوة إعلامية بأبين لنشر السلم ونبذ الاقتتال

> زنجبار «الأيام» خاص

>
أوصت ندوة تعزيز السلام ونبذ العنف، التي نظمها مكتب إعلام أبين، بالشراكة مع مؤسسة مبادرون شباب، اليوم الثلاثاء، "بالتأكيد على سرعة تنفيذ اتفاق الرياض كمخرج رئيس للأزمة في اليمن"، و"الدعوة إلى رفع إضراب المحاكم والنيابات، والنظر في قضايا المواطنين ومعالجتها".

شارك بالندوة العلمية عدد من الإعلاميين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني، والسلطات المحلية والمرأة والشباب والشخصيات الاجتماعية، بهدف نشر ثقافة السلام ونبذ العنف والاقتتال ورص الصفوف والتكاتف وإعادة إعمار ما دمرته الحرب في أبين.

وقال مدير مكتب إعلام أبين د. ياسر باعزب إن هذه الندوة تهدف لتعزيز ثقافة السلام ونبذ العنف والكراهية وتوحيد جهود كافة أبناء المحافظة وتضميد جراحها وتخفيف معاناة أبنائها.
وقدمت خلال الندوة عدد من أوراق العمل ونقاشات المشاركين، وأكدت في مجملها على ضرورة نشر وتعزيز ثقافة السلام، وتمخضت بعدد من التوصيات والمقترحات أهمها:

"التأكيد على سرعة تنفيذ اتفاق الرياض كمخرج رئيس للأزمة في اليمن"، و"الدعوة إلى رفع إضراب المحاكم والنيابات والنظر في قضايا المواطنين ومعالجتها"، "الإعداد والتحضير لمؤتمر السلام في أبين وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء والمثقفين والمختصين على مستوى المديريات".

وتضمنت التوصيات "ترشيد الخطاب الإعلامي لتعزيز السلام ونبذ العنف والاقتتال"، "التأكيد على أهمية الخطابة والتوجيه والإرشاد الديني عبر أئمة المساجد والخبراء، وتبني محاضرات تؤكد على أهمية نشر ثقافة السلام والتوعية بمخاطر الحروب والنزاعات المسلحة"، "نشر حلقات توعوية تستهدف طلاب المدارس لنشر ثقافة السلام لدى الأجيال الناشئة"، "الحفاظ على النسيج الاجتماعي وبث روح الإخاء والدعوة إلى وقف أي تصعيد يهدد أمن واستقرار المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى