كهرباء لحج تطالب الأمن بضبط أي مركبة تنقل أسلاكا كهربائية

> الحوطة «الأيام» خاص

> وجهت مؤسسة كهرباء لحج مذكرة لمدير أمن المحافظة اللواء الركن صالح السيد، طالبت فيها التوجيه للنقاط الأمنية بضبط أي وسيلة نقل تقوم بنقل أسلاك أو قصاصات أسلاك أو كابلات.

وجاء رفع مذكرة المؤسسة للأمن بعد انتشار ظاهرة سرقة أسلاك كهرباء الضغط العالي 11 ألف كيلو فولت بمديرية الحبيلين.

وطالبت إدارة المؤسسة من قيادة الأمن توجيه النقاط الأمنية، المنتشرة في الطرق الرئيسة، بضبط كل من يحاول نقل أسلاك كهربائية أو قصاصات من الأسلاك أو الكابلات دون تصريح رسمي من مؤسسة كهرباء لحج.

ورفعت مؤسسة كهرباء لحج مذكرة أخرى لمدير عام شرطة المحافظة، أفادت فيها بانتشار ظاهرة سرقة أسلاك 11 ألف كيلو فولت في مديرية الملاح.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذه الأعمال يعاقب عليها وفقا لقانون الجرائم والعقوبات النافذ، وفقا للمواد 147 ، 321، وتعد من الجرائم الماسة بالاقتصاد القومي، مطالبين مدير عام شرطة المحافظة بالتوجيه للجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بضبط من قام بهذه الأعمال التخريبية، ومحاسبتهم على أفعالهم.

وكان اجتماع قد عقده محافظ لحج مع قيادة وإدارة مؤسسة كهرباء لحج، جرى مناقشة عدد من القضايا في المجال الإداري والمالي والفني، إذ أقر اللقاء مراجعة الصرفيات وترشيدها، وتفعيل دور الوحدة المحاسبية بالمنطقة، المكلفة من المحافظة بمتابعة الإجراءات المالية للمؤسسة، كما شدد محافظ لحج خلال الاجتماع على زيادة حجم تحصيل الإيرادات المالية للمؤسسة في ظل انتظام واستقرار التيار الكهربائي بشكل أكبر من الفترة الماضية نتيجة توفر مادة الديزل من المنحة السعودية.

اجتماع محافظ لحج مع قيادة وإدارة مؤسسة كهرباء لحج
اجتماع محافظ لحج مع قيادة وإدارة مؤسسة كهرباء لحج

وكشف تقرير مالي حجم المديونية لمؤسسة الكهرباء لدى المستفيدين حتى شهر أبريل الماضي، وقد بلغت أكثر من 17 مليار ريال.

وجاءت منطقة الحوطة وتبن بمديونية تقدر بأكثر من 13 مليار ريال، بينما بلغت مديونية فرع ردفان أكثر من ملياري ريال، أما فروع كهرباء ذي ناخب ويهر ولبعوس والحد والمفلحي فقد بلغت المديونية أكثر من مليار ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى