الوليدي: 167 ألف شخص تلقوا جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع (كوفيد - 19) د. علي الوليدي، أن 167 ألف شخص تلقوا جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الفترة الماضية.

وأشاد الوليدي خلال اللقاء التقويمي الموسع لتنفيذ حملة التحصين ضد مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)المنعقد في عدن، اليوم السبت، الذي نظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية وصحة الأسرة وبرنامج التحصين بوزارة الصحة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، بدور الكادر الطبي في مختلف المحافظات وإنجازه المهام الموكلة له رغم الظروف الاستثنائية.

ووقف اللقاء، بمشاركة مدراء عموم مكاتب الصحة ومنسقي التحصين والتثقيف بعدد من المحافظات وشركاء القطاع الصحي، أمام عدد من أوراق العمل التي استعرضت النتائج الوطنية لحملة اللقاح ضد (كوفيد - 19) والاطلاع على نجاحات الجولة الأولى والتعرف على المشكلات فيها وما حلولها، وعروض مقدمة من المحافظات عن الحملة ونتائجها والدروس المستفادة.

وحث د. الوليدي، في اللقاء الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع التخطيط د. أحمد الكمال، وقطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي والوكيلة المساعدة لقطاع السكان د. إشراق السباعي، وعدد من القيادات الصحية، المشاركين على توصيف التحديات ومناقشتها مع الشركاء للارتقاء بالعمل للفترات اللاحقة.
من جانبها، أكدت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن د. نهى محمود، على أهمية اللقاء في مراجعة أنشطة الحملة السابقة وتقويمها لتلافي مواطن الإخفاقات فيها بغية الوصول إلى نتائج إيجابية في الحملات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى