وزيرة الخارجية السويدية تطلع على قطاع صحة المرأة بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> اطلعت وزيرة الخارجية السويدية كريستين ليندي، والوفد المرافق لها خلال زيارتها لمدينة المكلا الخميس، في أثناء لقائها بالقيادات النسوية وقطاع المرأة بحضرموت، على سير الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمجتمع بمختلف المرافق والمستشفيات الحكومية.
حيث مثل مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت في اللقاء د. فائزة أحمد العمودي نائب المدير العام للشؤون الطبية والعلاجية، ود. إبتسام المعاري المدير العام لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة، ود. رولا باضريس مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان.

وخلال الزيارة، تم استعراض سير الخدمات الطبية العلاجية، وكذلك الاهتمام بصحة المرأة والطفل والأمراض المزمنة.
وأوضحت د. فائزة العمودي أن ساحل حضرموت فيه 12 مستشفى، منها اثنان تديرهما كوادر نسائية، مشيرة إلى أن مكتب الصحة والسكان يحرص دائما على تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى، رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المرافق الصحية بالمحافظة.

من جانبها، أشارت د. ابتسام المعاري إلى أن مستشفى المكلا يعد ذا أهمية كبيرة؛ لأنه مرجعي لكل النساء وحالات الأطفال وحالات سوء التغذية، لافتة إلى أن المستشفى بحاجة لتقديم الدعم وبعض التجهيزات لتطوير وتحسين الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم للمجتمع.

وبدورها، استعرضت د. رولا باضريس إحصائيات الحالات الوبائية، والكشف عن حالات الحميات، والدور الذي تقوم به فرق الاستجابة السريعة المنتشرة في كل مديريات حضرموت الساحل، التي كان لها دور فعال في اكتشاف حالات كورونا ومتابعة الحالات المصابة ومعالجتها، من خلال إعطاء العلاج اللازم والحجر المنزلي وتقصي حالات التعافي وغيرها من الأمراض والأوبئة التي يتم اكتشافها ورصدها في مختلف مديريات ساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى