تدريب الكوادر الصحية بالمكلا على تعزيز نظافة البيئة

> المكلا «الأيام» خاص:

> شهدت قاعة معهد العلوم الصحية بمدينة المكلا فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين TOT للكوادر الصحية لمشروع الوقاية الصحية من خلال تنمية القدرات وإجراءات تدابير النظافة باليمن، ويستهدف تدريب 20 متدربا بساحل ووادي حضرموت، على مدى 5 أيام.

وفي افتتاح الدورة، أكد د. محمد صالح الجمحي، المدير العام لمكتب الصحة بساحل حضرموت، ضرورة الاستفادة من هذه الدورة التدريبية النوعية التي تسهم في نشر التوعية الصحية المجتمعية والاهتمام بالنظافة والبيئة بين أوساط المجتمع، من خلال تدريب المتطوعين في المناطق والمديريات، وتنفيذ الحملات الوقائية من أجل الاهتمام بالنظافة والبيئة، التي لها دور في انتشار الأمراض والأوبئة، مشيرا إلى أن مكتب الصحة والسكان يحرص دائما على تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية لرفع قدرات ومهارات وكفاءة الكوادر الصحية والعاملين بالقطاع الصحي في شتى المجالات لما من شأنه خدمة المجتمع.

من جانبه، أشار د. محمد الجابري، الأمين العام للجمعية اليمنية لجودة الخدمات الصحية، إلى أن هذا البرنامج سينفذ على مستوى اليمن في محافظات (حضرموت، أب، ذمار) وستحظى محافظة حضرموت على نصيب 50 % من المشروع يستهدف قرابة 6 مديريات في ساحل ووادي حضرموت وقرابة 50 قرية.
سيقوم المتدربون بالدورة على تدريب نحو 100 متطوع لتنفيذ المبادرات التطوعية لتحسين البيئة والإسهام في توصيل الرسائل التوعوية للمجتمع في حضرموت.
وسيتلقى المتدربون خلال الدورة عددا من المعلومات والمهارات العملية، التي سيتم تطبيقها على الواقع العملي بالمديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى