مرتبات 300 ضابط جنوبي بلحج مستولى عليها

> الحوطة «الأيام» خاص:

> مرتبات 300 ضابط جنوبي منقطع بلحج استولى عليها شماليون
كشف العقيد رشاد علي حمادي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين العسكريين الجنوبيين في لحج، أمس الأحد، عن استمرار صرف مرتبات المئات من العسكريين المنقطعين في الجنوب، لأفراد من الشمال حتى اليوم.
وقال في تصريح لـ "الأيام": إن المجلس العسكري قيد ووثق بيانات أكثر من 7 آلاف فرد من العسكريين المنقطعين منذ 94م، بينهم المئات من ضباط الجيش الجنوبي، إضافة إلى دفعة السيلي، مشيراً إلى أن العديد من الضباط والأفراد المنقطعين ممن يحملون أرقاماً عسكرية، ما زالت رواتبهم تصرف لعسكريين من أبناء الشمال.

وأوضح رئيس المجلس العسكري بلحج، أن أرقام المنقطعين العسكريين تمت مصادرتها لأشخاص آخرين خلال حكم علي عبد الله صالح، وإعطاؤها لأفراد انخرطوا في الجيش من المناطق الشمالية، لافتاً إلى أن بعد التأكد من الكشوفات في وزارة الدفاع وجدُت أسماء الضباط والأفراد المنقطعين عددهم حوالي 260 الى 300 شخص، لكن دون مرتبات لأسباب سحب مرتباتهم بأسماء أشخاص من الشمال، مؤكداً أن هذه مشكلة كبيرة تحتاج إلى تدخل من قبل أجهزة الدولة ووزارة الدفاع لحل مشكلة المنقطعين.

ودعا رئيس المجلس العسكري بلحج، المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته، إلى الاستفادة من العسكريين المنقطعين الذين يعدون من الخبراء في الجيش الجنوبي بكافة التخصصات، وتشكيل محور يستوعب يستوعبهم للاستفادة من خبراتهم العسكرية والقتالية المتراكمة منذ السبعينيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى