مدرب منتخب الشباب: (30) لاعبا في القائمة الأولية لكأس العرب وفرصة أخيرة لبعض اللاعبين

> عتق «الأيام» عادل القباص:

> استقر الجهاز الفني للمنتخب اليمني للشباب على وضع (30) لاعبا في القائمة الأولية للأحمر اليماني، استعدادا لخوض بطولة كأس العرب للشباب لكرة القدم، التي ستنطلق في جمهورية مصر العربية في 20 يونيو من الشهر الجاري.
وأوضح المدير الفني للمنتخب المدرب الوطني الكابتن محمد النفيعي أنه تم، أمس، وضع (30) لاعبا في القائمة الأولية، على أن يتم إرسال (23) لاعبا فقط إلى الاتحاد اليمني العام لكرة القدم بصورة رسمية، فيما تم مساء أمس أستبعاد (11) لاعبا، وسيتم استبعاد بعض اللاعبين للوقوف على التشكيلة الأساسية.

وقال المدير الفني للمنتخب: نحن في سباق مع الزمن، وعلى الجميع أن يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا في ظل الظروف الراهنة، والوقت القصير على انطلاق البطولة، وإعداد المنتخب بشكل جيد، وتكثيف الحصص التدريبية على فترتين صباحية ومسائية، لزيادة معدل اللياقة البدنية والجوانب الفنية والتكتيكية للوقوف على التشكيلة الأساسية التي قوامها (23) لاعبا.

وحرص على التحدث مع اللاعبين قبل بداية التدريب، مؤكدا لهم أهمية البطولة التي تشهد مشاركة منتخبات قوية من قارتي آسيا وأفريقيا، وهو الأمر الذي يتطلب الاستعداد الأمثل للخروج بنتائج إيجابية، والاستفادة من الوقت، ونعتبر هذه فترة إعدادية للمنتخب قبل التصفيات الآسيوية ليستفيد منها اللاعبون الخبرة والاحتكاك .
وطالب اللاعبين ببذل مزيد من الجهد والتناغم والانسجام والتركيز على المباراة الأولى أمام منتخب تونس في (21 يونيو)، خصوصا أن منتخبنا يشارك أول مرة في البطولة العربية.

وقدم النفيعي، في ختام تصريحه، الشكر والتقدير للسلطة المحلية بالمحافظة بقيادة الأستاذ محمد صالح بن عديو، ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، وفرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة، على تذليل كافة الصعاب وتقديم التسهيلات وتهيئة الأجواء المناسبة، لإنجاح المعسكر التدريبي الأول، ولمجلس إدارة الاتحاد العام اليمني لكرة القدم على اختياره العاصمة عتق لخوض المعسكر التدريبي، نظرا لما تمتلكه العاصمة عتق من مقومات النجاح في المنشآت والملاعب الخضراء والصالات المغلقة والأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وقد إجرى المدرب الوطني الكابتن محمد النفيعي، ومساعده الكابتن شهيم النوبي، ومدرب الحراس الكابتن خالد عاتق، أمس الاثنين، تدريبات صباحية في ملعب الفقيد ناصر الخليفي، وفي المساء تدريبات في ملعب أكاديمية ذيبان أسباير تحت الأضواء الكاشفة، وذلك بهدف التناغم والانسجام بين اللاعبين، كما شارك في تدريبات المساء اللاعب فارس عبدالرحمن من نادي سلمان الحنك بمديرية نصاب لوضعه تحت التجربة.

وقد حضر تدريبات المنتخب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان، وإداري المنتخب عبدالرحمن عقيل، وأمين عام فرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة صالح أحمد الحميد، والنجم الدولي السابق الكابتن منصر عوض باحاج، والطاقم الطبي بقيادة طبيب المنتخب الدكتور عارف قدار، وأختصاصي العلاج الطبيعي عبدالسلام الأصبحي.

وتستضيف مصر بطولة كأس العرب في الفترة من (20) يونيو حتى ( 6) يوليو، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.
ويخوض الأحمر اليماني مبارياته خلال الشهر الجاري بجانب منتخبات تونس في (21 يونيو) ومنتخب السعودية في (24 يونيو) ومع منتخب أوزباكستان في (27 يونيو). وكان منتخب السنغال هو حامل اللقب (كاس العرب) الأخيرة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى