وكيل شؤون القبائل بلحج: وقف إجراءات تعيين المشايخ والعقال بالحوطة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> التقى وكيل محافظة لحج لشؤون القبائل، العميد عبد الفتاح هيثم الحجيلي، أمس الثلاثاء، عددا من عقال ومشايخ مدينة الحوطة لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بعملهم، وتنظيم عمل العقال والمشايخ.

وأكد وكيل المحافظة، خلال اللقاء، على أهمية دور العقال والمشايخ في مدينة الحوطة في خدمة المواطنين ومتابعة قضاياهم لدى الجهات المختصة، وحل كثير من الإشكاليات التي تطرأ في مناطق وجودهم.

ودعا وكيل المحافظة إلى الوحدة المجتمعية، والابتعاد عن المناكفات، والعمل على خدمة مواطني المديرية، كل في موقعه، مشيرا إلى أن هناك متابعة وتقويم لعمل العقال والمشايخ بالمدينة، واتخاذ الإجراءات القانونية على مخالفي تلك القواعد المعمول بها لدى المشايخ والعقال.

وأوضح وكيل المحافظة لشؤون القبائل عبد الفتاح هيثم أن هناك إجراءات اتخذت لوقف إجراءات تعيين أو ترشيح المشايخ أو العقال الجدد في مدينة الحوطة، فضلا على منع إلغاء أو سحب منصب العاقل أو الشيخ من أي شخص إلا عبر المحكمة.

الجدير بالذكر أن عدد العقال المعتمدين رسميا المقيدين لدى مصلحة شؤون القبائل يقارب 30 عاقلا و9 مشايخ، بينما تجاوز حاليا عدد العقال أكثر من 60 عاقلا بمدينة الحوطة بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى