مجهولون يسرقون أسلاك كهرباء تبن

> الحوطة «الأيام» خاص

>
كشفت مذكرة رسمية رفعتها مؤسسة كهرباء لحج، اليوم الثلاثاء، لمدير عام شرطة المحافظة صالح السيد، عن تعرض خطوط نقل الطاقة للسرقة في منطقة المجحفة بمديرية تبن.

وأوضحت المذكرة قيام مجهولين بسرقة أسلاك كهربائية بطول 90 متراً لخط 11 ألف كيلو فولت أمبير خلال الأسبوع الماضي، وتعرض نفس الخط لسرقة أسلاك كهربائية خلال يوم أمس الأول الإثنين، تقدر طولها بـ 70 متراً.
وطالبت إدارة كهرباء لحج، في مذكرتها أجهزة الأمن، بتكثيف التحري وضبط الجناة ومحاسبتهم على أفعالهم التخريبية، استناداً إلى قانون الجرائم والعقوبات النافذ.

كما طالبت كهرباء لحج من إدارة الأمن التوجيه لأصحاب محلات بيع الخردوات، بعدم شراء الأسلاك أو قصاصات الأسلاك الكهربائية.
وفي ذات الجانب، تسبب حادث تصادم قاطرة بعمود كهرباء نقل الطاقة بمنطقة الرباط، أمس الثلاثاء، بخروج التوليد بمحطتي عباس وبير ناصر في حادثة تعد الثالثة خلال أقل من شهر.

وأوضح المسؤول الإعلامي لكهرباء لحج وائل السقاف عن تعرض أحد أعمدة نقل التيار الكهربائي لضغط العالي 33/KV القادم من محطة المنصورة التحويلية عدن إلى محطات الكهرباء لحج (بئر ناصر - عباس) للكسر من قبل إحدى الناقلات بمنطقة الرباط تسبب بخروج التوليد وسقوط لخط التغذية للمحطات.

وقال السقاف: إن فرق صيانة الخطوط تعمل حالياً على استبدال العمود المكسور بآخر جديد، وإعادة تشغيل محطات التوليد معلناً اعتذار المؤسسة العامة للكهرباء يمنطقه لحج عن هذا الخلل الفني الخارج عن إرادتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى