لحج.. محاولة اغتيال مسؤول أمني وقبليون يقطعون الطريق

> المسيمير/طورالباحة «الأيام» خاص

> للمرة الثانية.. قبليون بطورالباحة يقطعون الطريق أمام الشاحنات

> نجا مدير أمن مديرية المسيمير النقيب عبدالكريم جهظر من محاولة اغتيال في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء فيما قطع رجال قبليون بطور الباحة بلحج طريق عدن طور الباحة، للمرة الثانية مانعين مرور الشاحنات والقاطرات التي ظهرت في طوابير طويلة مصطفة أمس.

وذكر مصدر أمني لـ"الايام" أن مسلحين مجهولين نصبوا كمين مسلح لمدير الأمن المسيمير أثناء عودته من مبنى الأمن الى منزلة بمنطقة قبيل التيلا تبعد عن مركز المدينة سوى نصف كيلومتر موضحا أن حراس المسؤول اشتبكوا مع المسلحين قبل هروبهم إلى جهة مجهولة دون أن تسجل المصادر اي إصابات جراء الكمين.

وشنت قوات الأمن المعززة بعدد من الاطقم بعد حادثة الكمين حملة أمنية وتمشيط في بعض المواقع الجبلية والاودية للبحث عن المنفذين  للكمين  المسلح.
في السياق قطع رجال قبليون بمديرية طور الباحة بلحج مجددًا، أمس الأربعاء، طريق عدن طور الباحة، للمرة الثانية خلال أقل من يومين، مانعين مرور الشاحنات والقاطرات.

وجاء قطع الطريق من قبل مجاميع قبلية بالمديرية في إطار الاحتجاجات الشعبية، جراء تدهور الطريق، التي تسببت في العديد من الحوادث التي قتلت عشرات المواطنين، كان آخرها حادثة الجمعة الماضية، وارح ضحيتها 15 قتيلًا وإصابة 15 آخرين.

وطالب رجال القبائل المحتجين السلطات المحلية والمركزية والمجلس الانتقالي بسرعة إعادة تأهيل الطريق وتوسيعها.
وأظهرت إحصائية مرورية مقتل 58 شخصًا، جراء الثلاثة الحوادث التي وقعت في طريق طور الباحة مؤخرًا.  

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى