أمريكا تفرض عقوبات على شبكة تموّل الحرس الثوري والحوثيين

> ​أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، فرضها عقوبات على أشخاص تورّطوا بجرائم إرهابية منها تمويل الحرس الثوري، ومليشيات الحوثي.
وحسب ما ذكرت وزارة الخزانة الأميركية على موقعها، أن الولايات المتحدة فرضت، أمس الخميس، عقوبات تتعلق بالإرهاب على أربعة كيانات وعدة أشخاص بينهم يمنيون وسوريون.

وشملت عقوبات وزارة الخزانة اثنين من اليمن وواحداً من الإمارات وواحدا من الصومال وآخر يحمل الجنسية الهندية وكذلك كيانات مقرها في دبي وإسطنبول وصنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الموالية لإيران.
وذكر موقع وزارة الخزانة الأميركية أن أعضاء هذه الشبكة يقومون بتمويل "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني والحوثيين في اليمن.

وقالت الخزانة الأميركية إن الشبكة تعمل بقيادة الممول الحوثي سعيد الجمال المقيم في إيران، مشيرة إلى أن هذه الشبكة تجني عشرات الملايين من الدولارات من عائدات بيع السلع، مثل البترول الإيراني، والتي يتم بعد ذلك توجيه جزء كبير منها عبر شبكة معقدة من الوسطاء ومحلات الصرافة في دول متعددة للحوثيين في اليمن.
كما أزالت وزارة الخزانة الأميركية مديراً إداريا بشركة النفط الوطنية الإيرانية من إحدى قوائم عقوباتها اليوم الخميس، في ما وصفه مسؤول أميركي بأنه خطوة روتينية لا علاقة لها بجهود استئناف الامتثال للاتفاق النووي الإيراني.

وقالت وزارة الخزانة في إشعار على موقعها الإلكتروني إنها حذفت أحمد غالباني، الذي وصفته بأنه مدير إداري بشركة النفط الوطنية الإيرانية، من قائمتها للمواطنين الخاضعين لعقوبات أميركية.
ووصف مسؤول أميركي، طلب عدم نشر اسمه، هذه الخطوة بأنها "قرار من وزارة الخزانة في سياق الأعمال المعتادة ولا علاقة له (بالاتفاق النووي)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى