​سقطرى.. اليونيسيف تبدأ صرف الحوالات النقدية للأسر الفقيرة

> حديبو «الأيام» خاص

> دشن وكيل محافظة سقطرى صالح علي سعد، اليوم الأحد، صرف مستحقات الدورة العاشرة من مشروع الحوالات النقدية الطارئة للمستفيدين من ضمان الرعاية الاجتماعية بمديرية حديبو بتمويل البنك الدولي، وتنفيذ منظمة اليونيسيف.
وفي التدشين، أكد الوكيل سعد أن استمرار مشروع الحوالات النقدية الطارئة له دور إيجابي في مساعدة آلاف المستفيدين على مستوى الوطن والمحافظة، ويساعد المستحقين في توفير جزء من احتياجهم المعيشي.

وحث سعد شركاء منظمة اليونيسف في الصرف على تكثيف جهودهم لاستكمال الصرف في موعده، وبذل قصارى جهودهم للوصول للمناطق البعيدة وللحالات التي لا تقدر على الوصول إلى مراكز الصرف لاستلام مستحقاتها، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتذليل الصعاب التي قد تواجه عملية الصرف في مراكز المحافظة.

من جانبه، قدم مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية مشرف فريق التيسر (بلومن) فائز محمد سعيد توضيحا عن آلية الصرف ومتابعتها في جميع المركز البالغ عددها 5 مراكز في المديريتين، ومعالجات المعوقات بالتنسيق مع إدارة شركة الكريمي والجهات المعنية.

لافتا إلى أن عملية الصرف تأتي بعد جهود من الإعداد والتحضير وإجراء التوعية والتيسير الميداني، وإطلاع السلطة المحلية في المديريات وممثلي المجمتع المدني والمستفيدين على أهداف المشروع وآلياته، وتعريفهم بخطط الصرف المعدة مسبقا؛ لتحديد أماكن ومواعيد الصرف لكل مستفيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى