مواجهات حاسمة للعراق والسعودية والإمارات في تصفيات آسيا وكأس العالم

> الرياض «الأيام» متابعات :

> تخوض منتخبات العراق والسعودية والإمارات والأردن، اليوم الثلاثاء، مواجهات حاسمة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023 والدور الثالث من كأس العالم 2022 في قطر.
ويتنافس منتخبا العراق (17 نقطة) وإيران (15) لخطف بطاقة التأهل المباشرة عندما يلتقيان على أستاد علي بن محمد في عراد ضمن المجموعة الثالثة.

ويلتقي أيضاً منتخب البحرين (12) مع هونج كونج (5) على أستاد البحرين الوطني بالرفاع.
ويسعى مدرب العراق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش للتمسّك بالصدارة، معوّلا على لاعبيه أصحاب الخبرة بقيادة مهند علي، وبشار رسن، وطارق همام، وعلاء عبد الزهرة، وعلي حصني، وضرغام إسماعيل، ومحمد قاسم.

في المقابل، سيدخل المنتخب الإيراني المدجج بنجومه الدوليين، اللقاء بنشوة الفوز الكبير على كمبوديا بعشرة أهداف دون رد، ويأمل مدربه الصربي دراجان سكوتشيتش في الخروج بالنقاط الثلاث وانتزاع الصدارة.
وكانت نتيجة مباراة الذهاب فوز العراق على إيران بهدفين مقابل هدف.

وفي المباراة الثانية، يلتقي منتخب البحرين مع هونج كونج في لقاء يسعى فيه المنتخب البحريني الاحتفاظ ولو ببصيص الأمل في التأهل كأفضل صاحب مركز ثاني في حال فوز العراق على إيران، لكنها بحاجة إلى شبه المعجزة، والفوز بفارق كبير من الأهداف على هونج كونج.

ويستعد المنتخب السعودي لحجز مقعده في الدور الثالث المؤهل إلى نهائيات كأس العالم، عندما يواجه نظيره الأوزبكي على ملعب مرسول بارك بالرياض في ختام منافسات المجموعة الرابعة.
ويتصدر الأخضر مجموعته برصيد 17 نقطة، بينما يحتل أوزبكستان مركز الوصافة برصيد 15 نقطة، ثم فلسطين في المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن سنغافورة، فيما يقبع اليمن في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

وفي المجموعة السابعة، تخوض الإمارات الثانية (15 نقطة) مواجهة مصيرية مع فيتنام المتصدرة (17 نقطة).
وتتطلع الإمارات إلى الفوز وحده من أجل انتزاع المركز الأول، والتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا والدور الحاسم من تصفيات المونديال، عوضاً عن دخول حسابات المركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في الشارقة، تتطلع الصين الثانية (16 نقطة) إلى الفوز على سوريا (21) التي ضمنت التأهل في الصدارة، من أجل مرافقتها رسمياً إلى الدور النهائي لتصفيات المونديال.
وفي المجموعة الثانية، ما زال الأردن متمسكاً بأمل التأهل إلى الدور النهائي، شرط الفوز على أستراليا في مجموعة تستضيفها الكويت المدعوة لمواجهة مع تايوان الأخيرة.
وضمنت أستراليا المركز الأول، وبالتالي التأهل إلى الدور النهائي وكأس آسيا بعدما حصدت 21 نقطة من 21 ممكنة، متقدمة على الأردن (14 من 7) الكويت (11 من 7)، نيبال (6 من 8)، وتايوان (صفر من 7).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى