بعثة منتخب الشباب تزور أكاديمية المسبح الرياضي وقصر ذيبان الأثري بمدينة عتق

> عتق «الأيام» عادل القباص:

> زار قيادة ولاعبو منتخبنا الوطني للشباب، لكرة القدم، أمس، أكاديمية المسبح الرياضي الثقافي، واطلعوا على المنشآت الرياضية بداخلها، منها المسبح الرياضي، والملعب الوحيد بالعشب الطبيعي في مدينة عتق، كمتنفس لإقامة البطولات والمسابقات واللقاءات الرياضية، وتوفر أعمدة الإنارة والمولد الكهربائي، إلى جانب ملاعب السلة والطائرة وخدمات عامة، والبالغ تكلفة هذا المشروع خمسة وثمانين مليون ريال، وتقام على مساحة تقارب تسعة آلاف متر مربع.

كما زاروا قصر ذيبان التاريخي، والذي هو معلم بارز، له تاريخه العريق، إذ يقع هذا الصرح الشامخ في قلب السوق القديم، والذي تأسس عام 1955م، ويشكل لوحة هندسية فنية صُممت بطريقة مهارية جذابة.
وكون هذا القصر من المعالم الأثرية التي تتميز بها محافظة شبوة، فقد وجه المحافظ بن عديو الدائرة الهندسية بإعادة ترميم وتأهيل قصر ذيبان بمدينة عتق، باعتباره معلم حضاري وتاريخي من معالم محافظة شبوة.
كما تعرفوا على عتق القديمة وأسواقها الجميلة، ونادي تضامن عتق، النادي الرياضي الوحيد بالعاصمة عتق، وعبروا قيادة البعثة برئاسة الأستاذ عبدالرحمن عقيل إداري المنتخب ونيابة عن زملائه واللاعبين جميعًا عن فرحتهم وسعادتهم بما شاهدوه من تطور ورقي وتقدم بالعاصمة عتق على الرغم من الظروف الراهنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى