​لحج.. بازار نسوي لعرض المنتجات الزراعية

> تبن «الأيام» خاص

>
​افتتح وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي، اليوم الثلاثاء، المعرض الإنتاجي للمجموعات النسوية لتصنيع المنتجات الزراعية بمدرسة الشهيد الشاطرى بمنطقة عبر بدر بمديرية تبن في مجال تجفيف وصناعة عدد من المنتجات الزراعية، بدعم من منظمة الفاو، بتكلفة وصلت لـ25 ألف دولار أمريكي.

وتضمن المعرض عددا من المنتجات الزراعية  المعلبة والمجففة مثل الطماطم والبصل والفلفل وأنواعا أخرى من الخضار، التي قامت المتدربات بإنتاجها وصناعتها خلال فترة التدريب.


وأكد وكيل محافظة لحج أهمية مثل هذه المشاريع، التي تسهم بتحسين مستوى دخل المزارعات من خلال بيع تلك المنتجات في الأسواق، مشيرا إلى أهمية تطوير هذه الصناعة في بلادنا لتساهم في استمرار جودة المنتوج الزراعي طوال العام وبيعه في الأسواق وتصديره إذا أمكن ذلك.

من جانبه، قال أحمد طيرم نائب مدير مكتب الزراعة إن المستهدفات في المشروع 20 مزارعة، قسمت إلى مجموعتين بمنطقتي المجحفة وعبر بدر، حيث شملت المجموعة الأولى المكونة من عشر مزارعات في مجال صناعة المنتجات الزراعية، فيما المجموعة الأخرى عملت في مجال تجفيف المنتجات الزراعية.

وتفقد وكيل المحافظ عقب الافتتاح معامل صناعة وتجفيف المنتجات الزراعية بمنطقتي المجحفة وعبر بدر بمديرية تبن بلحج، واطلع من مدير المشروع في المؤسسة الطبية الميدانية حسن يحي على ما تقوم به تلك المعامل، وما تم تقديمه للمجموعات النسوية لتنفيذ هذا المشروع بدعم من منظمة الفاو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى