البرازيل لمواصلة بدايتها القوية في كوبا أمريكا

> ريو دي جانيرو «الأيام» متابعات :

> وصل المنتخب البرازيلي إلى ريو دي جانيرو استعدادا لمباراتيه المقبلتين في كوبا أمريكا أمام بيرو وكولومبيا، اللتين ستقامان على ملعب نيلتون سانتوس.
واستقل منتخب الكناري طائرة من برازيليا، بعد فوزه يوم الأحد على منتخب فنزويلا، الذي يعاني غيابات عديدة بسبب (كوفيد-19)، بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية للبطولة، التي تستضيفها البرازيل حتى 10 يوليو المقبل، وسط انتقادات شديدة لتفشي وباء فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وسيظل منتخب الكناري، الذي يقوده المدير الفني تيتي، في مركز التدريبات جرانخا كوماري، الذي يقع على بعد حوالي 100 كيلومتر من ريو، حيث قضى المنتخب البرازيلي بالفعل الأيام الأولى من الاستعدادات قبل بدء هذه النسخة المثيرة للجدل من كوبا أمريكا.
وسيخوض بطل العالم 5 مرات مباراته المقبلة اليوم الخميس (فجر الجمعة) أمام بيرو، لتعود للأذهان مباراة النهائي عام 2019، التي فاز بها أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب ماراكانا.

وسيخوض المنتخب البرازيلي مباراته التالية أمام المنتخب الكولومبي يوم 23 من الشهر الجاري، أيضا على ملعب نيلتون سانتوس.
وسيواجه حامل اللقب منتخب الإكوادور في آخر مباراة له في المجموعة الثانية يوم 27 من الشهر الجاري في ملعب بيدرو لودوفيكو تيكسيرا الأولمبي في جويانيا.

وتصدر منتخب السامبا المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفوزه على فنزويلا، وكذلك كولومبيا، التي هزمت الإكوادور بهدف نظيف في أول ظهور لها.
ويرصد نيمار الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية والموجود بحوزة «الملك» بيليه برصيد 77 هدفا، حيث تفصله عنه 10 أهداف فقط.

وتتصدّر البرازيل المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام كولومبيا التي تلاقي فنزويلا الجريحة الخميس أيضا، فيما تخوض البيرو مباراتها الأولى في البطولة القارية، كون المجموعة تضم خمسة منتخبات.
وتدخل البيرو المباراة منتشية بفوزها الثمين على مضيفتها الإكوادور 2-1 في التاسع من الشهر الحالي، معوضة خسارتها على أرضها بثلاثية نظيفة أمام كولومبيا قبلها بخمسة أيام.

ولا تختلف حال كولومبيا عن البرازيل، كونها ترصد الفوز الثاني على التوالي بعد الأول على الإكوادور 1- صفر، لقطع شوط كبير نحو ربع النهائي.
وتأمل كولومبيا التي حققت فوزين في مبارياتها الثلاث الأخيرة (تغلبت على البيرو بثلاثية نظيفة، وأرغمت الأرجنتين على التعادل 2-2 في الجولتين الأخيرتين لتصفيات المونديال)، في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي فنزويلا عقب الخسارة المذلة أمام البرازيل في المباراة الافتتاحية.
وعانت فنزويلا من ظروف كارثية في المباراة الافتتاحية، فقد افتقدت على الأقل ثمانية لاعبين، بعدما جاءت نتائج اختباراتهم إيجابية لفيروس «كوفيد-19» قبل المباراة بيوم واحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى