لحج.. تفاصيل جريمة مقتل 5 من أسرة واحدة والتحقيق مع المتهم

> القبيطة «الأيام» خاص

> قال مصدر أمني في مديرية القبيطة بلحج، إن المتهم بقتل 6 من أفراد أسرته بينهم أطفال، مساء أمس الأول، قد ألقي القبض عليه بعد محاصرته ساعات في جبل غسق المحاذي لمنطقة الجوازعة.

وأوضح المصدر في بيان نشره أمن القبيطة، أن المتهم رضوان سعيد حسن الجازعي، البالغ من العمر 50 عاماً سلم نفسه بعد حصاره من قبل قوة من قوات اللواء الرابع حزم المرابطة في قطاع عيريم القبيطة عقب فراره من منطقته بعد ارتكابه الجريمة البشعة التي وقعت الأربعاء الماضي.

المتهم بعد القبض عليه
المتهم بعد القبض عليه

وأشار المصدر الأمني إلى أن المتهم وضع في سجن مصنع الحديد التابع للواء الثاني عمالقة، ومن المقرر أن تباشر أجهزة الأمن التحقيق معه اليوم السبت، موضحاً أن احتجاز وبقاء المتهم في سجن مصنع الحديد يرجع إلى توقف وإضراب النيابات والقضاء، وفي حالة عودة النشاط القضائي سوف ينقل إلى السجن المركزي بلحج.

والأربعاء الماضي فتح الرجل رضوان الجازعي الرصاص من سلاحه الآلي على أفراد أسرته المتجمعة في منزله بمنطقة الجوازعة، ما أسفر عن مقتل خمسة، وإصابة ثلاثة آخرين بينهم أطفال.

المتهم بقتل 6 من أفراد أسرته
المتهم بقتل 6 من أفراد أسرته
وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن خلافات أسرية تقف خلف الجريمة، حيث تسلم المتهم قبل ارتكابه جريمته بلاغ استدعاء من قبل إدارة اللواء الرابع حزم كان قد قدمه أحد أقاربه المجني عليهم، إلا أن الرجل اشتط غضباً وأخذ سلاحه مطلقاً الرصاص بشكل عشوائي في المكان، مما أدى إلى مقتل عمه حميد حسن علي سيف 65 عاماً، وعبد الله محمد علي حيدرة 70 عاماً، وعبده سعيد قايد نعمان 65 عاماً، ثم اتجه لبيت أخيه القريب من الموقع الأول، وقام بإطلاق الرصاص وقتل زوجة أخيه بسام سعيد حسن علي، وجرح أمها شركس هزاع مرهوب 60 عاماً التي أصيبت باليد، وجرح طفل صغير عمره سنتين كان بحضن أمه أصيب في الخد الأيمن وحالته مستقرة، وجرح طفل آخر عمره 14 عاماً يدرس بالصف الثامن إعدادي، نقلوا جميعهم إلى مستشفى طور الباحة، فيما المصابين تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم في مستشفى طور الباحة، ومنها أسعفوا إلى مستشفيات عدن.

طفل جريح من الحادثة في الخد الأيمن
طفل جريح من الحادثة في الخد الأيمن

وكانت قوة عسكرية تابعة للواء الرابع حزم قد تحركت بعد الحادثة لمتابعة القاتل والقبض علية فور تلقيها البلاغ، حيث فرضت طوقاً أمنياً على المنطقة حتى تم القبض عليه مساء اليوم الثاني للحادثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى