​700 فتاة حضرمية في مخيم للمهارات والاكتفاء الذاتي

> سيئون «الأيام» خاص

>
دشّن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء أ. عبدالهادي التميمي، أمس الخميس، فعاليات مخيم المحبة والسلام الصيفي للفتيات بوادي حضرموت.

ويهدف المخيم، الذي يستمر على مدى شهر كامل، إلى إكساب 700 فتاة، من مديريات تريم وسيئون والقطن، عددا من المهارات الحياتية في مجالات الاكتفاء الذاتي من الخياطة والحناء والكوافير والتدبير المنزلي والأعمال اليدوية والتحدث باللغة الإنجليزية، وغيرها من المجالات التي تسهم في تنمية وخدمة الفتاة في سوق العمل.

من جهته، أوضح رئيس مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة أ. محمد بن عبيدون أن مخيم المحبة والسلام للفتيات في نسخته السادسة بتريم والثالثة بسيئون والأولى بالقطن تستهدف الفتيات من الصف السادس في المرحلة الإعدادية إلى المرحلة الجامعية، منوها إلى أن المخيم يضم كافة الشرائح المجتمعية والفئات، ابتداء من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تخصيص عشرة مقاعد مجانية بالتنسيق مع مجلس منظمات ذوي الإعاقة، واستقبال الأسر النازحة من مناطق الصراع من مختلف المحافظات.

هذا وأشار بن عبيدون إلى أن مؤسسة بسمة تماشت العام الماضي مع وباء كورونا من خلال تنفيذ المخيمات بطريقة إلكترونية، حيث شاركت فيه أكثر من ألف و400 فتاة مشاركة من مختلف مديريات ومناطق محافظة حضرموت، حرصا من المؤسسة على استغلال الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع المفيد لغرس القيم الإسلامية والإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى