​أبين.. افتتاح مركز التجميع البستاني لعرض المنتجات الزراعية

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قال مدير عام مكتب الزراعة والري بأبين د. حسين الهيثمي، اليوم السبت، إن المكتب افتتح مشروع مجمع تسويق الخضار والفواكه، ودشن معمل المنتجات الزراعية للمرأة الريفية بمديرية أحور، لإنتاج وتصنيع صلصلة الطماطم المخللات ومنتجات الألبان، بتمويل مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر "الفاو" تنفيذ المؤسسة الطبية الميدانية، بحضور عدد من ممثلي السلطة المحلية واللجان المجتمعية.


وأكد د. الهيثمي لـ "الأيام" أنه تم عقد اجتماع مع منظمة الصليب الأحمر الدولي للتدخل في المجال الزراعي والسمكي في مجال سبل العيش والقضاء على الفقر، ودعم المرأة الريفية، ودعم المشاتل الزراعية، ودعم قطاع الأسماك، وأنه حضر الاجتماع م. ستيفن ممثل الصليب في عدن وشفيق ناصر ضابط المشروع ومدير ومختصي إدارة المصائد السمكية بالمحافظة، الذي تأتي في إطار الاهتمام بدعم المرأة الريفية وأيضًا دعم المشاتل الزراعية.

وأشار إلى أن المكتب قام بالنزول الميداني إلى العديد من الأعبار والسدود في دلتا أبين لتفقد الأضرار التي لحقت بها جراء السيول التي تدفقت مؤخرًا من واديي بنا وحسان، وألحقت أضرارًا كبيرة، وهناك اهتمام كبير من قبل محافظ أبين أبوبكر حسين تجاه القطاع الزراعي من أجل إعادة القطاع الزراعي إلى الواجهة في دلتا أبين الخصب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى