شبوة تقر الاحتجاج ضد انتهاكات وجرائم السلطة

> عتق «الأيام» خاص:

> علمت "الأيام" من مصدر محلي في شبوة، أن 5 من مديريات المحافظة الغنية بالنفط تعتزم تنظيم احتجاج جماهيرية سلمي، يعبر خلاله أهالي هذه المديريات عن رفضهم لاستمرار الانتهاكات وجرائم الاختطاف والاعتقال التي ترتكبها القوات المسيطرة على المحافظة، والمحسوبة على الشرعية، والموالية لحزب الإصلاح اليمني، بحق أبناء شبوة والجنوب عموما، في ظل صمت رعاة اتفاق الرياض.

وأوضح المصدر، أمس الأحد، أن الفعالية الاحتجاجية المرتقبة، تقرر إقامتها في مدينة عبدان، بمديرية نصاب السبت المقبل الموافق 26 يونيو الجاري، حسب دعوة لجنة التحضير للفعالية المكونة من القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات عتق، الصعيد، حطيب، مرخة ونصاب بمحافظة شبوة.
وفي بيان لها وزعته، دعت اللجنة التحضيرية أبناء المديريات الخمس، إلى الحضور والمشاركة في الفعالية الجماهيرية بمدينة عبدان في مديرية نصاب بشبوة، وفاء لدماء الشهداء، ومن أجل رد الاعتبار لشبوة "المغتصبة من قبل مليشيات الإجرام والإرهاب" وفقا لتعبير اللجنة التحضيرية.

إلى ذلك، كشف الصحفي الشبواني صالح حقروص عن تحركات واتصالات تجريها بعض المنظمات المعنية بحقوق الإنسان، لرصد وتقصي ما يحدث في المحافظة من انتهاكات وجرائم الاختطاف والاعتقال التي ترتكبها أجهزة السلطة العسكرية والأمنية في شبوة بحق أهالي المحافظة وشخصياتها الاجتماعية والقبلية.
وقال حقروص في تغريدة على حسابه في تويتر، أمس، إن فريقا دوليا يحقق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن تواصل معه بخصوص أحد المعتقلين في "سجون الإخوان السرية بمحافظة شبوة"، موضحا أنه قدم للفريق المعلومات المطلوبة بهذا الشأن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى