اليونسكو تؤكد دعمها القطاع التربوي في اليمن

> عدن "الأيام" خاص:

> ​أكدت منظمة اليونسكو، دعمها للقطاع التربوي في اليمن، وذلك خلال لقاء عقدته المديرة الإقليمية لليونسكو مع سفير اليمن لدى لبنان، عبد الله الدعيس، اليوم الاثنين.
وشددت كوستانزا فارينا، المديرة الإقليمية لليونيسكو، على اهتمامها باستمرار دعم القطاع التربوي في اليمن، مشيرة إلى استمرار التنسيق مع الوزارة المختصة والمنظمات ذات العلاقة لتقييم ما تم إنجازه في السابق وموافاة المنظمات المانحة بالمشاريع المستحقة للدعم في هذا الإطار.

كما بحث سفير اليمن لدى لبنان عبد الله الدعيس،مع المدير الإقليمي لليونيسكو كوستانزا فارينا، ما تم إنجازه من خطة التعليم الانتقالي المقدم من وزارة التربية والتعليم لليونيسكو في العام 2019 من أجل دعم الخطة بالتنسيق مع عدد من المنظمات المانحة.
واكد السفير الدعيس، على أهمية استمرار التنسيق وحشد الدعم لقطاع التعليم في اليمن.. مثمناً دور المدير السابق لليونيسكو الدكتور حمد الهمامي.

كما استعرض الدعيس، مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود الأممية الرامية لإحلال السلام ..مشيراً إلى تعنت مليشيا الحوثي وسعيها لإفشال مساعي السلام وتصعيدها المتواصل في مأرب التي تأوي أكثر من 2 مليون نازح.
وتتضمن خطة التعليم الانتقالي، إعادة ترميم المدارس المتضررة ودعم طباعة الكتاب المدرسي وفقاً لمنهج 2014 وتوفير حوافز نقدية للمعلمين وعددهم أكثر من 166000 معلم في كافة المناطق اليمنية وفقاً لكشوفات المرتبات 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى