​أبين.. قرار بتنفيذ حملة أمنية لوقف استنزاف المياه الجوفية

> زنجبار «الأيام» خاص

>
جرى في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، اليوم الإثنين، مناقشة تداعيات الحفر العشوائي للآبار في الدلتا، من قِبل بعض المزارعين وتأثيره على منسوب المياه الجوفية، بعد تعالي الشكاوى والمطالبات لوقف مثل هذه الأعمال العشوائية.

وفي اللقاء، الذي عقده الأمين العام للمجلس المحلي بأبين مهدي الحامد، مع مدير عام مكتب الزراعة د. حسين الهيثمي، ومدير عام الموارد المائية حسين الفضلي، جرى استعراض الأعمال التي يتم القيام بها من قبل المكتب لمتابعة ووقف عملية حفر الآبار العشوائية.

كما أكد اللقاء على أنه لابد من وقوف السلطة المحلية ضد هذه المشكلة، وتنفيذ حملة أمنية لوقف حفر الآبار من قبل المزارعين الذين لا يحملون تراخيص.

وأكد الحامد أن السلطة المحلية ستقف مع إدارة الموارد المالية والزراعة لوقف أعمال الحفر العشوائي للمياه ولابد من التنسيق المشترك وتحديد كيفية السماح بالحفر وفقًا لبرنامج محدد لا يؤثر على منسوب المياه الجوفية في دلتا أبين الخصب.

هذا وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات وهي الوقف الفوري لأي أعمال حفريات للآبار العشوائية دون أي ترخيص من قبل مكتبي الزراعة والري والموارد المالية، والعمل على إنزال حملة أمنية لوقف مثل هذه الأعمال العشوائية والتنسيق المشترك ووقف أي تجاوزات أو تراخيص عشوائية تؤدي إلى الضرر بالمياه الجوفية بمناطق دلتا أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى