انشقاق لواء جنوبي في الشرعية من محور طورالباحة

> طورالباحة «الأيام» خاص

>
  • لواء طور التكوين ينسحب من محور طورالباحة
أعلن جلال السويسي المستشار الإعلامي للسلطة المحلية في مديرية طور الباحة بلحج، أمس الإثنين، عن انشقاق قيادات عسكرية جنوبية عن محور طور الباحة العسكري الذي تشكل بقيادة قائد اللواء الرابع مشاة جبلي المحسوب على حزب الإصلاح.

وأوضح السويسي، في بيان، أن العقيد رامي الصبيحي، قائد أحد الألوية التابعة لمحور طور الباحة (قيد التأسيس) قد انشق رسمياً عن محور طور الباحة الإخواني، وأعلن انضمامه للقوات الجنوبية المسلحة.

لواء طور التكوين ينسحب من محور طورالباحة
لواء طور التكوين ينسحب من محور طورالباحة

وأشار السويسي إلى اعتماد اللواء كثاني لواء جنوبي في المديرية بعد اعتماد اللواء الأول بقيادة الشيخ ياسر الصوملي من قبل رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي.

وأوضح المسؤول الإعلامي قيام اللواء المنشق باستحداث مواقع عسكرية هامة بمنطقة ذنوبة جنوب غرب طور الباحة، حيث وصل القائد رامي محمود الصبيحي بمعية أركان اللواء محمد سعيد الجعدي، وبمعية عضو الجمعية الوطنية منصور الصماتي، والمناضل أبو عيدروس الزلوبة، وقيادات تابعة للأحزمة الأمنية على رأس قوات عسكرية كبيرة إلى منطقة ذنوبة، واستقبلهم الأهالي بالترحيب، ومن على أعلى قمة بذنوبة تم رفع العلم الجنوبي، واستحداث عدة مواقع عسكرية إيذاناً بتأسيس ثاني لواء جنوبي خلال أسبوع في أهم المواقع الحدودية لبسط سيطرة القوات الجنوبية المسلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى