تطوير تقنيات الأصناف والبذور في لحج وأبين

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نفذت الإدارة العامة للإرشاد والتدريب الزراعي بالتعاون مع هيئة البحوث الزراعية، اليوم الثلاثاء، في محافظة لحج، دورة تدريبية حول تقنيات الأصناف والبذور المحسنة لفئة المرشدين الزراعيين، وذلك بدعم من منظمة الأغذية والزراعة الفاو.
وتتضمن الدورة التي تستمر يومين، بمشاركة 20 متدربًا من المرشدين الزراعيين بمحافظتي لحج وأبين، برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، كيفية تحسين الأصناف النباتية باستخدام طرق التربية المختلفة لفئة الباحثين والفنيين، وحفظ استخدام الموارد الوراثية النباتية باستخدام التقانات الحيوية.

وفي افتتاح الدورة، أكد وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي عبدالملك ناجي، أهمية هذه الفعالية التي ستساهم في زيادة الإنتاج الزراعي في أغلب المحافظات اليمنية من خلال توعية المزارعين عبر المرشدين الزراعيين بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في عمليات الإنتاج والري للأراضي الزراعية.
من جانبه، أوضح رئيس هيئة البحوث الزراعية عبدالله علوان، أن عملية إدخال التكنولوجيا في القطاع الزراعي أصبح أساسيًا للتقليل من محدودية الموارد الزراعية ويسهم في حل مشكلة العجز الغذائي في اليمن، حيث يعاني القطاع الزراعي من تحديات عديدة تشمل تحويل الأراضي الخصبة إلى الاستخدام الحضاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى