​اليمن يطلع على استراتيجية مكافحة الجوع في الوطن العربي

> «الأيام» متابعات

>
​شارك وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، ود. خضر بلم عطروش، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع الخامس للقضاء على الجوع في المنطقة العربية، الذي تشارك فيه عدد من الدول والمنظمات والمراكز ذات العلاقة بالأمن الغذائي.

وافتتحت ندى العجيري، ممثلة الجامعة العربية، الاجتماع، مستعرضة التحديات في المنطقة العربية، ودور الجامعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ثم عرض مراحل القضاء على الجوع وفق استراتيجية ومجموعات الدول والحوار مع المجموعات والوزارات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وكل من له ارتباط في الخطة التنفيذية وصياغة نتائج الحوارات لاستيعابها في الخطة التنفيذية والعمل على مشروعات استراتيجية طويلة الأجل.

واستعرض الاجتماع عددا من المداخلات المتعلقة بموضوع التنمية والجهود في القضاء على الجوع.
وفي الاجتماع، تحدث الوكيل منصور زيد مقدما شكره للحضور والقائمين على الاجتماع ونقل تحيات وزير التخطيط د. واعد باذيب للحضور مهنئا بنجاح الاجتماع.

وأكد في كلمته على الأوضاع المعيشية والاقتصادية، التي تعيشها اليمن بسبب الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية الانقلابية، وأسبابها وتداعياتها على الأمن الغذائي وجائحة كورونا.
وأكد على دور وزارة التخطيط والتعاون الدولي في إنجاح الإطار الاستراتيجي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 20–30 للأمم المتحدة، وخصوصا الهدف الثاني، وهو القضاء على الجوع مع الشركاء الدوليين والدول العربية ومراكز البحوث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى