القضاء الأميركي يغلق موقع المسيرة ووسائل إعلام إيرانية

> عدن/واشنطن«الأيام» خاص

> ذكرت وكالة فرانس برس أن القضاء الأميركي أغلق، أمس الثلاثاء، مواقع إلكترونية لوسائل إعلام إيرانية رسمية ووسائل إعلام يمنية تابعة للحوثيين بينها موقع قناة المسيرة.

وعلقت وزارة الخارجية الأميركية على غلق مواقع إنترنت إيرانية وحوثية قائلة "وزارة العدل ستقدم معلومات حول هذا الأمر قريبا".

كما استهدف الإجراء الأمريكي عددًا من مواقع الأخبار العراقية المقربة من إيران.

ونشر على موقع المسيرة التابعة للحوثيين وقناة العالم الإيرانية "مغلق" تم "الحجب". كما كتب عليه بالعربية "تم الاستيلاء على هذا الموقع" وعبارات أخرى باللغة الإنجليزية "هذا النطاق تم الاستيلاء عليه من قبل حكومة الولايات المتحدة، بناء على مذكرة الحجز الصادرة.. كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن وكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي".

وقال حساب قناة العالم على تويتر إن السلطات الأمريكية تحجب مواقع قنوات العالم والمسيرة واللؤلؤة وفلسطين اليوم ونبأ والكوثر على الإنترنت.

وأكد خبراء تقنيون أن الاستيلاء تم من قبل شركة أمازون "Amazon Technologies Inc " في ضوء قرار من الحكومة الأمريكية على ما يبدو.

وسبق لموقع "يوتيوب" الشهير التي تديره شركة جوجل إغلاق عدد من قنوات الحوثيين، عقب تصنيفها "منظمة إرهابية" من قبل الإدارة الأمريكية مطلع العام الجاري، لكنه تراجع عن الإجراء بعد أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى