​الأرجنتين تتأهل لربع نهائي كوبا أميركا وميسي يعادل رقما قياسيا

> برازيليا «الأيام» متابعات :

> تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى الدور ربع النهائي في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم بعد الفوز 1-صفر على باراغواي، في مباراة شهدت مشاركة ليونيل ميسي للمرة الـ147 مع بلاده ليعادل الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية مع المنتخب الوطني.
وهذا الفوز الثاني على التوالي للأرجنتين بنتيجة 1-صفر في البطولة، كما أنها بقيت للمباراة الـ16 على التوالي دون خسارة ومنذ الهزيمة في قبل نهائي كوبا أميركا عام 2019.

وأصبح رصيد الأرجنتين بهذا الفوز 7 نقاط من 3 مباريات في صدارة المجموعة الأولى، وبفارق نقطتين عن تشيلي، و4 نقاط عن باراغواي، و6 نقاط عن أوروغواي. وتتذيل بوليفيا الترتيب دون رصيد.
وتتأهل أول 4 منتخبات في المجموعة إلى ربع النهائي.

وقال جيرمان بيتسيلا مدافع الأرجنتين "لقد تأهلنا لكن يجب علينا مواصلة التحسن. وقد ظهرنا بقوة في الشوط الأول، لكن شراستنا لم تكن بالمستوى نفسه في الشوط الثاني، ولم يصنع المنافس الكثير من الفرص".
ولم يسبق لباراغواي الفوز على الأرجنتين في مباراة من 90 دقيقة في كوبا أميركا، في مسيرة تمتد على مدار 25 مباراة، ووجدت نفسها في موقف صعب مجددا بعد التأخر في النتيجة عقب 10 دقائق.

وسجل أليخاندرو جوميز الهدف عندما تلقى تمريرة متقنة من أنخيل دي ماريا وسدد الكرة ساقطة من مدى قريب من فوق الحارس.
وضمنت كل من البرازيل والأرجنتين وتشيلي، الصعود إلى دور ربع نهائي كوبا أمريكا، حيث تم تقسيم منتخبات قارة أمريكا الجنوبية الـ10 على مجموعتين، ضمت كل منهما 5 منتخبات، يتأهل منها إلى الدور ثمن النهائي 4 من كل مجموعة، وهكذا تكون هناك جولة فارغة"باي"، بالنسبة إلى كل منتخب، لذا لم تشارك البرازيل وبوليفيا في الجولة الثالثة .



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى