بحضور محافظ عدن .. إدارة التلال تنظم حفل تأبين الأسطورة سامي النعاش

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> احتضنت، صباح أمس، قاعة قصر سبأ بخورمكسر، برعاية القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبتنظيم من إدارة نادي التلال الرياضي، فعالية الحفل التأبيني في أربعينية الفقيد الراحل الكابتن سامي حسن النعاش لاعب نادي التلال الأسبق والمدرب الوطني المعروف، الذي وافاه الأجل يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضي متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا.

وفي الحفل التأبيني، الذي أقيم بحضور عدد كبير من الشخصيات وقيادات الأندية والاتحادات الرياضية وزملاء الفقيد، تقدمهم الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، تم استعراض أبرز محطات الراحل سامي النعاش الرياضية، من خلال عرض فيلم وثائقي، تحدث عن أهم الإنجازات التي حققها الفقيد الراحل لاعبا في صفوف الأحرار، ثم نادي التلال والمنتخبات الوطنية الجنوبية، بالإضافة إلى سرد أبرز محطاته التدريبية التي بدأها بنادي التلال وبعض الأندية المحلية قبل أن يتولى إدارة الجهاز الفني لمنتخباتنا في مناسبات مختلفة، استطاع من خلالها أن يضع بصمته الواضحة في هذا المجال، وأصبح واحدا من أهم الأسماء التدريبية في الوطن.

وخلال فقرات الحفل ألقى مؤمن حسن السقاف مستشار رئيس المجلس الانتقالي ورئيس دائرة الشباب والرياضة، كلمة أشاد فيها بالدور الطيب والصورة المشرفة التي قدمها الفقيد الراحل الكابتن سامي النعاش خلال مسيرته الرياضية لاعبا ومدربا، ومساهمته برفقة نجوم كبار في رياضة كرة القدم العدنية والجنوبية على مدى سنوات طويلة ماضية، مشيرا إلى أن الراحل النعاش لم يترك ناديا دربه إلا وأحدث بصمة وطفرة في أداء ونتائج الفريق، حتى المنتخبات بفئاتها.

وأشار السقاف خلال كلمته إلى أن الراحل سامي النعاش يعتبر هامة وطنية بعطاءات كبيرة، لن نفيها حقها مهما سردنا، بل أخاف أن أجحفها أو أن كلماتي لن تفيه حقه. واختتم: لقد شاءت الأقدار أن يتوفاه الله ويخسر الوطن هامة رياضية وتدريبية لن تكرر. تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة والرضوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

بدوره، تحدث الكابتن عدنان السبوع، نائب رئيس نادي التلال، بكلمة ألقاها نيابة عن إدارة النادي المنظم للحفل، أشاد فيها بمشوار ومسيرة الراحل الكابتن سامي النعاش، التي حصد من خلالها كثيرا من الإنجازات والألقاب لاعبا ومدربا، مضيفا أنه بوفاة النعاش خسرت رياضة الوطن أحد أبرز الشخصيات التي أفنت عمرها في خدمة كرة القدم .

وأخيرا قدم رمزي النعاش، شقيق الفقيد، الشكر والتقدير للمجلس الانتقالي الجنوبي، ممثلا بدائرة الشباب والرياضة، ولإدارة نادي التلال على هذه اللفتة الطيبة، وعلى جهودها الجبارة في سبيل إحياء فعالية التأبين وإخراجه بالشكل الذي يليق بحجم ومكانة ما قدمه الفقيد خلال مشواره الرياضي الطويل الذي امتد لأكثر من ثلاثين عاما.
وعقب نهاية حفل التأبين، كرم المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بالأمين العام محافظة عدن أحمد لملس، ورئيس دائرة الشباب والرياضة مؤمن السقاف، أسرة الفقيد سامي النعاش بدرع المجلس التذكاري، وكما كرمت إدارة نادي التلال الرياضي أسرة الفقيد.
تجدر الإشارة إلى أن فعالية الأربعينية التي تقام بدعم من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس، ستتضمن أيضا إقامة مباراة كروية تجمع الغريمين التقليدين فريقا وحدة عدن والتلال عصر غد الجمعة على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى