مكتب الشباب والرياضة بتعز يلتقي رؤساء فروع الاتحادات والأندية

> تعز «الأيام» خاص:

> التقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة أيمن المخلافي، أمس، رؤساء فروع الاتحادات الرياضية وأندية المحافظة، لمناقشة خطة تدشين النشاط الرياضي والشبابي في المحافظة بعد فترة توقف بسبب تداعيات وباء كورونا.
وناقش اللقاء برنامج استئناف النشاط الرياضي على مستوى الألعاب الرياضية المختلفة بناءً على تعميم وزارة الشباب والرياضة باستئناف النشاط الرياضي والشبابي بعد التوقف بسبب تداعيات وباء كورونا، ابتداء من 1 يوليو برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان.

وأقر الاجتماع إقامة بطولات رياضية في مقدمتها كرة القدم لفئات البراعم والناشئين والشباب، والتي أقر الاجتماع تسميتها باسم فقيد الرياضة اليمنية الأستاذ خالد صالح، وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة الذي توفي بعد إصابته بفيروس كورونا، والتي من المزمع تدشينها خلال الأيام القادمة، وكذا برنامج المراكز الصيفية لأندية محافظة تعز.

واستعرض اللقاء الاستعدادات الجارية من فروع الاتحادات لإعادة تفعيل الأنشطة والألعاب في الأندية الرياضية، وتجهيزات تدشين الموسم الرياضي بعد توقفه لأشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، كما أقر اللقاء برنامج المراكز الصيفية لأندية المحافظة في المدينة والريف.
وأشار المخلافي، خلال اللقاء، إلى الاهتمام الكبير لوزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، ومحافظ محافظ تعز الأستاذ نبيل شمسان بتفعيل الأنشطة الرياضية والشبابية وتوجيهاتهم بتوفير كافة الاحتياجات لتدشين النشاط الرياضي وتأهيل المرافق الرياضية ومقرات الاتحادات.

وأوضح المخلافي أهمية أقامة المراكز الصيفية باعتبارها منارة لترسيخ الثوابت الوطنية وتعزيز الولاء الوطني بين النشء والشباب، وأكد حرص المكتب على متابعة تجهيز ملعب الشهداء والمرافق التابعة له، بما فيها مقرات الاتحادات الرياضية وقيادة مفوضية الكشافة والمرشدات، بعد أن خضعت للترميم، لافتاً إلى حرص المكتب على تفعيل الرياضة النسوية.

في سياق متصل، ناقش المخلافي مع رؤساء أندية المدينة والريف العوائق القائمة في مقرات الأندية والسبل الكفيلة لمعالجتها بما يعيد قدرات الأندية، ويوفر لها الاحتياجات اللازمة.
وخلال اللقاء، شكر رؤساء فروع الاتحادات والأندية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري على اهتمامه ودعمه المتواصل للمحافظة، ورعايته الدائمة بما يعيد لقطاع الرياضة قدراته ونشاطه بصورة دائمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى