​موظفو تأمينات لحج يحتجون على تعيينات رئيس الهيئة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​قالت نقابة موظفي مكتب التأمينات والمعاشات بمحافظة لحج، خلال لقاء جمعها برئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي، أمس الخميس، إن الموظفين أبدوا اعتراضهم على تكليف رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات مساعد مدير عام للشؤون المالية والإدارية لمكتب التأمينات والمعاشات لحج.  

مشيرين في حديثهم إلى أن القرار لا يراعي أولويات القانون الخاص للخدمة المدنية بشأن ترفيع الدرجات، كما يوجد للفرع مساعد عام يقوم بأعماله على أكمل وجه.

وأكد أعضاء النقابة خلال اللقاء لرئيس انتقالي لحج أنها ستطرق كل الأبواب بهدف إلغاء القرار، وحتى لا يتضرر العمل بسبب عدم تراجع رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات عن قراره موضحين عدم إلغاء القرار سيتسبب بمضاعفة معاناة شريحة المتقاعدين المدنيين.

من جانبه، أبدا رئيس انتقالي لحج خلال اللقاء بأعضاء النقابة سعيه لعمل  كل ما في وسعه من أجل استمرار أهم مرفق في المحافظة من خلال تواصله مع المعنيين بالأمر وعلى رأسهم وزير الخدمة المدنية والتأمينات لحل هذا الإشكال.
هذا وكان موظفو مكتب التأمينات والمعاشات قد رفعوا مذكرة إلى المدير العام بالمحافظة بشأن اعتراضهم على صدور قرار من رئيس الهيئة رقم 14 لعام 2021، بشأن تكليف مساعد مدير عام للشؤون المالية والإدارية.

كما أشارت مذكرة الموظفين إلى وجود عاملين في الفرع مدة خدمتهم 25 عامًا من حملة الشهادات الجامعية، ولديهم كفاءات عالية ومقتدرة كان أولى أن يتم تعيينهم بهذه الدرجة الوظيفية، وأن من تم تعيينه في هذا المنصب خدمته بدأت اعتبارًا من 2017، وقانونًا لا يستحق درجة مدير إدارة وما بالكم بدرجة مساعد مدير عام، وطالب الموظفون إدارة المكتب بالتخاطب مع قيادة المركز الرئيس لإلغاء هذا القرار المخالف للنظام والقانون وخدمة للصالح العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى